أخبار مميز 🇶🇦 🇴🇲

عرض التجاري القطري للاستحواذ على 15.2% من الوطني العماني

بنوك عربية

يقدم البنك التجاري القطري عرضا لجميع مساهمي البنك الوطني العماني للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2 في المائة من رأس المال المصدر للأخير بما يعادل 247.15 مليون سهم.

وأشار بيان لبورصة قطر اليوم الخميس إلى أن السعر المعروض من التجاري هو 0.200 ريال عماني لكل سهم في البنك الوطني العماني أما بشأن الجدول الزمني لإتمام الاستحواذ فحدد اليوم لإعلان العرض على أن يتم إرساله إلى مجلس إدارة الوطني العماني والمساهمين في 10 يونيو/حزيران الجاري.

وأفاد البنك التجاري القطري أن فترة العرض تبدأ من تاريخ إرساله للوطني العماني وحتى تسلم التجاري القطري نماذج القبول من المساهمين في الشركة محل العرض الذين يملكن ما لا يقل عن 15.2 في المائة من رأسمال الوطني، في الرابع من يوليو/تموز المقبل على أن يقوم التجاري بإخطار هيئة أسواق المال العمانية وبورصة مسقط بهذا ويصدر إعلانا لانتهاء فترة العرض.

ووفقا للبيان فقد حدد البنك التجاري القطري انتهاء فترة العرض في 11 يوليو/تموز القادم، على أن يدفع مقدم لسعر العرض في 14 من الشهر نفسه، وطبقا للبيان، يتعين على التجاري وفقا للمادة/ 2/ من نظام الاستحواذ والاندماج الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، الإفصاح عن معلومات معينة، أبرزها اسم مقدمة العرض ومركزها الرئيسي وأغراضها ورأسمالها وعنوانها وأسماء أعضاء الإدارة العليا وكبار المساهمين فيها ونسبة مساهمة كل منهم في الشركة محل العرض.

وأكد التجاري تلك المعلومات، منوها بأن رأسماله يبلغ 4.04 مليار ريال قطري، كما تطرق البيان لأذكر أسماء عضاء مجلس الإدارة برئاسة عبدالله بن علي آل ثاني، وينوب عنه حسين الفردان، بعضوية كل من عبدالرحمن العطية، وعمر الفردان، ومحمد العمادي، وفيصل بن فهد آل ثانين مبينا أن المساهمين مقدمي العرض يمتلكون 05.0 في المائة أو  أكثر من الأسهم وهم قطر القابضة، موضحا أن مقدم العرض يمتلك 567.45 مليون سهم في البنك العماني أي نحو 34.9 في المائة من رأسمال البنك.

وكانت أرباح البنك التجاري القطري قد قفزت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 49.9 في المائة عند 602.741 مليون ريال قطري، مقابل أرباح الربع الأول من العام الماضي والبالغة 402.134 مليون ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

لِشا القطري يعتزم الاستحواذ على بنك في كازاخستان

Nesrine Bouhlel