أخبار فعاليات 🇪🇬

المشاريع الصغيرة والمتوسطة تنمي الإقتصاد المصري

بنوك عربية

أكد شريف لقمان رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية، أن أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد المصري وأحد أهم العوامل الرئيسية وراء نموه وتنميته هي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأفاد خلال ندوة نظمها بنك الإسكندرية بعنوان “تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة: آفاق جديدة لتمويل القطاع الطبي”، أن بنك الإسكندرية يولي اهتماما كبيرا لملف المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام في ضوء اهتمام الدولة والبنك المركزي المصري بهذا الملف، عبر طرح منتجات وأنظمة تمويلية مختلفة تناسب جميع احتياجات العملاء، وتيسير الإجراءات، مع تسريع عملية الموافقة على القروض.

كما لفت شريف لقمان إلى أن بنك الإسكندرية مستمر في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الطبي لحاجة هذا القطاع إلى حلول مختلفة، خاصة بعد ظهور جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد. 

وبين لقمان أن إستراتيجية وخطة البنك تعمل على التوسع في تقديم الخدمات المالية والمنتجات التمويلية لرواد وأصحاب الأعمال في المجال الطبي خلال الفترة المقبلة، علاوة على تحقيق التحول الرقمي عبر ميكنة حلول الدفع بالمراكز والعيادات الطبية متوسطة وصغيرة الحجم، عن طريق نشر ماكينات نقاط البيع PoS وتشغيل خدمة رمز الاستجابة السريع QR Code، وهذا التحول الرقمي يسهل كثيرا فيما بعد فرصة الحصول على تمويل خلال 48 ساعة لتلك المشاريع الطبية المختلفة.

وأوضح رئيس قطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة اهتمام البنك بعقد شراكات مع شركات متخصصة في المجال الطبي، لتسهيل الوصول للتمويل عبر كل القنوات الممكنة، فهذه الشراكات تعمل على تمكين البنك من معرفة احتياجات عملائه من هذا القطاع عن قرب والعمل على توفيرها لعملائه بأفضل الأسعار وأسهل الإجراءات، ما يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين في القطاع الطبي تقديم خدمات متميزة للمواطن، وهو ما يهدف إليه البنك عبر عقد تلك الشراكات المتميزة، ولفت إلى سعي البنك على زيادة هذه الشراكات مستقبلا لتوفير الحلول المختلفة لهذا القطاع.

وعلى هامش الندوة استعرض لقمان تفاصيل تعاون البنك مع وشركة سيمنس هيلثينيرز وشركة ميدي تك، ونوه لقمان عبر الندوة، إلى أن بنك الإسكندرية يوفر أنظمة تمويلية مختلفة، إذ يصل حجم التمويل الواحد إلى أكثر من 8 مليون جنيه مصري، علاوة على أن البنك يعد من أسرع البنوك في تلبية قروض القطاع الطبي بالإضافة إلى المرونة في التعامل مع العملاء.

ويمتلك بنك الإسكندرية نحو 18 مركزا لدعم المشاريع المتوسطة، كما يدعم البنك المشاريع الصغيرة عبر 82 فرعا مع توفير مديري علاقات متخصصين لمساعدة عملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفروع والمراكز المذكورة والمتواجدة في 27 محافظة على مستوى جمهورية مصر العربية.

علما وأن هذه المراكز تتيح تمويلات لأصحاب الشركات والمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم، كما يهتم بنك الإسكندرية بشكل كبير بدعم قطاعات مختلفة مثل القطاع الصناعي والخدمي وبالأخص القطاع الزراعي والذي تميز البنك خلال السنوات الماضية في دعمه بعدة اتفاقيات وشراكات، تهدف إلى تقديم وتوفير خدمات مالية وغير مالية مصممة خصيصا لتلبية احتياجات هذا القطاع الحيوي.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

 96 % من بنوك الخليج تقوي دفاعاتها ضد إحتيال البريد الإلكتروني

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel