أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

بنك القاهرة أفضل أمين حفظ محلي لهذا العام من “جلوبال فاينانس”

بنوك عربية

كشفت مجلة جلوبال فاينانس العالمية Global Finance Magazine عن حصول بنك القاهرة على جائزة أفضل أمين حفظ محلي لعام 2021.

ويشار إلى أن هذه الجائزة تعد من أهم الجوائز العالمية التي تمنحها المؤسسة في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك والمؤسسات المالية، استنادا إلى مجموعة من الركائز والمعايير الأساسية التي تحددها لجنة المحكمين بالمجلة، والتي تضم في عضويتها نخبة من المحررين الاقتصاديين والمستشارين الماليين العالميين لتحديد أفضل مقدمى الخدمة في الأسواق المحلية.

وتعكس الجائزة ما حققته خطة التطوير المتكاملة التي انتهجها البنك، والتي جاء فى مقدمتها استحداث إدارات جديدة لرفع كفاءة العمل وتقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء، وفي مقدمتها قطاع المعاملات المصرفية الدولية Global Transaction Banking وما يتضمنه من محاور عمل عديدة أبرزها إدارة منتجات الأوراق المالية.

ويذكر أن بنك القاهرة كان قد إستحدث عدة منتجات مصرفية لجذب عملاء جدد للبنك، كما نجح قطاع المعاملات المصرفية الدولية في إطار الخدمات المميزة التي يتم تقديمها للعملاء والعلاقات الجيدة بجميع أطراف السوق بزمن قياسي، في ترسيخ أدائه المتميز بأسواق الأوراق المالية، إذ يعد بنك القاهرة من أوائل البنوك المحلية التي تقدم هذه الخدمة المتخصصة والتي تقدم بنطاق واسع في البنوك العالمية، وهو ما يعكس اهتمام إدارة البنك الحالية بتقديم أحدث الحلول المصرفية إلى عملائه بالمعايير الحديثة.

ويشار إلى أن المجلة كانت قد ذكرت أن مجلس التحرير استعرض أبحاث السوق والمدخلات من مصادر الخبراء والمدخلات من البنوك لاختيار المؤسسات التي تقدم أفضل الخدمات بشكل موثوق في الأسواق والمناطق المحلية، إذ تضمنت المعايير العلاقات مع العملاء، وجودة الخدمة، والأسعار التنافسية، والتعامل السلس مع بنود الاستثناءات، ومنصات التكنولوجيا، وعمليات ما بعد التسوية، وخطط استمرارية الأعمال، ومعرفة اللوائح والممارسات المحلية.

وأوضح جوزيف دي جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير مجلة جلوبال فاينانس، أن الأحداث غير المسبوقة التي وقعت في العام ونصف العام الماضيين أجبرت أمناء الحفظ على تبني الرقمنة والتكيف بسرعة مع مشهد ما بعد الجائحة الوبائية.

وأظهرت نتائج الأعمال المستقلة لبنك القاهرة خلال العام الماضي تحقيق صافي أرباح بقيمة 3.2 مليار جنيه مصري، إذ استمر البنك في تحقيق نتائج إيجابية وتسجيل معدلات نمو قوية خلال العام المالي 2020.

مواضيع ذات صلة

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

فجوة الفائدة تتسع في بنوك مصر عقب طرح شهادات ادخارية الـ27%

Nesrine Bouhlel