أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇦

تمويل بقيمة 60 مليون يورو من الاستثمار الأوروبي وبنك CIH المغربي لدعم الشركات الصغيرة

بنوك عربية

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) إتفاقية شراكة تمويلية بقيمة إجمالية قدرها 60 مليون يورو، مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي CIH BANK التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، العاملة بصفة خاصة في القطاع العقاري والسياحي.

وأفاد بنك الاستثمار الأوروبي بأن هذه الاتفاقية تهدف لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار إجراءات البنك المغربي لتحفيز التعافي الاقتصادي من تأثير وباء كوفيد-19.

وأكد لوكا لازارولي، المدير العام لبنك الاستثمار الأوروبي أن البنك سيقدم الدعم الفني والخبرة اللازمة لتعزيز التمويل الأخضر وتحسين تقديم الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما الشركات متناهية الصغيرة، مضيفا وأن القطاع الخاص يلعب دورا رئيسيا في تعافي المغرب وديناميكيته الاقتصادية في مرحلة ما بعد الوباء.

وبحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي فإنه يدعم بالكامل القطاع الخاص المغربي من خلال تقديم الاستثمارات والخبرة اللازمة وخلق فرص العمل خاصة للشباب، بحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي اليوم.

وقال لطفي السكات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك CIH “إنه من خلال شراكتنا التمويلية الأولى مع بنك الاستثمار الأوروبي، يعمل CIH BANK على تعزيز جميع الإجراءات التي اتخذها لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتخفيف تأثير الأزمة الحالية على الاقتصاد بسبب وباء كوفيد-19”.

ويشار إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يعد شريكا رئيسيا للمغرب منذ 40 عاما وقام بتمويل وتطوير وتنفيذ عدة مشاريع مهمة في قطاعات حيوية من الاقتصاد المغربي مثل دعم الأعمال والزراعة والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والنقل والطاقة المتجددة.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه التمويل المستدام في أبو ظبي التجاري مصر

Nesrine Bouhlel

135 مليون يورو من الاستثمار الأوروبي للصناعة الخضراء في مصر

Nesrine Bouhlel

المركزي البحريني يبحث مع المؤسسات المالية “متطلبات بازل للتمويل الأخضر”

Rami Salom