أخبار أخبار عالمية مميز 🇱🇾

مصرف ليبيا المركزي ينشر الاعتمادات المستندية لهذا الأسبوع

بنوك عربية

كشف مصرف ليبيا المركزي بطرابلس عن تفاصيل طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي نفذتها فروع المصارف الليبية المنشورة في ستة قوائم أوضح من خلالها حجم الاعتمادات الممنوحة للتجار ورجال الأعمال من أصحاب الشركات والشركات العامة.

ووفقا لبيان صادر أمس الثلاثاء على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أكد المصرف أن طلبات فتح الاعتمادات المستندية التي تغطي الفترة من يوم الخميس 27 مايو وحتى يوم الأربعاء الثاني من يونيو الجاري، وتنوع عمل الشركات التي جرى فتح إعتمادات مستندية لها بين إستيراد المواد الغذائية، والمستلزمات الزراعية، والمواد الخام، والمعدات الطبية، والأحذية والحقائب، والأدوية، والأجهزة الكهربائية وغيرها.

كما أظهرت بيانات مصرف ليبيا المركزي، منح الاعتمادات بعملات أجنبية كاليورو والدولار والدينار التونسي والجنيه الاسترليني والين الياباني، لتوريد أغذية أطفال وسلع غذائية متنوعة وقطع غيار سيارات ومستلزمات إنتاج.

وقال المصرف المركزي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إنه ينشر طلبات فتح الاعتمادات المستندية استنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد التابعة له رقم 9/2020 المؤرّخ في 31 ديسمبر الماضي، بشأن الضوابط المنظمة لإجراءات فتح الاعتمادات المستندية.

وكان مصرف ليبيا المركزي قد أكد في مايو الماضي أنه مستمر في منح النقد الأجنبي لكافة الأغراض بينها الاعتمادات المستندية لتغطية الطلب في السوق المحلية، إلى جانب الخدمات المقدمة من المؤسسات العامة.

وأوضح أن الفقرة رقم /5/ من الضوابط العامة بالمنشور المذكور، تقضي بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

ويذكر أنه في 20 أبريل الماضي، سمح مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمصارف بالاستمرار في تقديم خدماتها المصرفية المتعلقة بفتح الإعتمادات المستندية خلال فترة حظر التجول التي أعلنها المجلس الرئاسي.

للإطلاع على تفاصيل الإعتمادات المستندية التي تم تنفيدها خلال الفترة من 2021/02/25 حتى 2021/03/03، إضغط هذا الرابط: مصرف ليبيا المركزي: الإعتمادات المستندية التي تم تنفيدها هذا الأسبوع.

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel

1.46 تريليون جنيه مصروفات مصر في 6 أشهر

Nesrine Bouhlel