أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇪🇬

قريبا إنتهاء إلغاء رسوم السحب والاستعلام في مصر عبر الـ ATM

بنوك عربية

أعلنت البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري أنها مستعدة إلى إخطار عملائها، مع قرب انتهاء مبادرة البنك المركزي المصري، بإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، اعتبارا من نهاية يونيو الجاري، وذلك عبر رسائل قصيرة، لدى إجرائهم عمليات السحب والاستعلام من الماكينات.

وتفيد رسالة البنوك عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، بأن عمليات السحب والاستعلام مستمرة بدون رسوم، حتى يوم الأربعاء 30 يونيو الجاري، بينما سيفرض رسوم تتراوح من ثلاثة جنيه مصري إلى 10 جنيهات مصرية للسحب، بينما ستفرض من 1.5 جنيه مصري إلى 6 جنيهات مصرية للاستعلام عن الرصيد، اعتبارا من يوم الخميس الأول من يوليو المقبل، في حالة عدم تمديد البنك المركزي المصري مبادرته الخاصة، بإلغاء رسوم السحب والاستعلام من جديد.

ويشار إلى أن مبادرة البنك المركزي المصري قد دخلت حيز التنفيذ منذ عام تقريبا لمدة ستة أشهر، قبل أن يتم تمديدها في نهاية ديسمبر الماضي، لمدة جديدة تنتهي في يونيو الجاري، وتبلغ رسوم الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري نحو 1.5 جنيه مصري، ورسوم على حركة السحب الواحدة 5 جنيهات مصرية.

ويذكر أنه في بنك مصر تبلغ رسوم الاستعلام عن الرصيد 1 جنيه مصري، والرسوم على حركة السحب الواحدة 6 جنيهات مصرية، وفي بنك إتش إس بي سي-مصر تبلغ عمولة السحب 10 جنيهات مصرية وبدون رسوم للاستعلام عن الرصيد، فيما تبلغ رسوم الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي المصري نحو 3 جنيهات مصرية، وعمولة السحب 5 جنيهات مصرية، بينما في بنك الإسكندرية تبلغ رسوم الاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات مصرية، والرسوم على حركة السحب الواحدة 10 جنيهات مصرية، وفي البنك العربي الإفريقي الدولي تبلغ رسوم الاستعلام عن الرصيد 3 جنيهات مصرية، والرسوم على حركة السحب الواحدة 8 جنيهات مصرية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel