أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

الدفع الإلكتروني يُنمي الناتج المحلي الإجمالي المصري بقيمة 1.5 مليار جنيه

بنوك عربية

كشف محمد جميل، رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري أن بعض الدراسات تؤكد أنه كلما زادت وسائل الدفع الإلكترونية فإنها تؤدي إلى زيادة حجم الناتج المحلي الإجمالي 1.5 مليار جنيه مصري، وتساعد في توفير 200 ألف فرصة عمل في المجتمع.

وأكد محمد جميل، رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري أن جميع مبادرات البنك المركزي المصري تدعم فكرة الشمول المالي، وهو التحول من مجتمع نقدي يتداول بالكاش إلى مجتمع لا نقدي للاستفادة من وسائل الدفع الإليكترونية.

كما أشار رئيس القنوات البديلة بالبنك الأهلي المصري إلى أن العائد من الشمول المالي هو دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وخفض معدلات البطالة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، مبينا أن البنك الأهلي المصري يستقبل يوميا طلبات من المصريين والعرب للدخول في سوق المدفوعات الإلكترونية، ويرسل بصفة مستمرة للبنك المركزي المصري طلبات للحصول على رخص جديدة للمدفوعات.

وبين محمد جميل أن جائحة كوفيد-19 كانت قد غيّرت من طِباع وسلوكيات المستهلكين، حيث يقومون بجميع حركاتهم الشرائية عبر التطبيقات الرقمية والإلكترونية، لافتا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي وتدخل البنك المركزي المصري لنشر عدد من المبادرات، مثل مبادرات التمويل العقاري، ومبادرة نشر ماكينات الصراف الآلي، ومبادرة نقاط البيع، وغيرها قد أدت إلى دعم الاقتصاد المصري وتنوعه.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel