أخبار أخبار عالمية مميز 🇸🇩 🇪🇬

شركة المركزي لمخاطر ائتمان الصادرات تبدأ العمل خلال شهرين

بنوك عربية

أفادت نجلاء نزهي، مستشارة محافظ البنك المركزي المصري للشؤون الإفريقية أن شركة ضمان مخاطر ائتمان الصادرات المملوكة بنسبة 100 في المائة للبنك المركزي المصري برأسمال 600 مليون دولار أمريكي، ستبدأ العمل خلال شهرين.

وأوضحت نجلاء نزهي، خلال الاجتماع الرابع للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن الشركة تعد أول كيان مصري يدعم الصادرات الصناعية والخدمية المصرية بشكل استراتيجي في إفريقيا. مستعرضة سبل تعاون البنك المركزي المصري لمساندة المصدرين المصريين في مواجهة التحديات التى تقابلهم مع المعاملات البنكية عند التصدير للسوق الإفريقي، مشيرة إلى نظام “الربس” والذى يضم 89 بنك إفريقي يضمن من خلالها تسوية مدفوعات المصدرين للدول الإفريقية.

كما أكدت على أنه لا يوجد أي مشاكل في تسوية المستحقات في إطار هذه المنظومة والتي يتم التداول عليها بالدولار الأمريكي واليورو والذي من المتوقع أن يضم سلة أخرى من العملات خلال الفترة القادمة. من جانبه طالب حازم بشير عضو المجلس التصديري بفتح حساب بالعملة المحلية لكلا من مصر والسودان.

ولفت بشير، إلى أن السودان واحدة من أكبر الأسواق لصادرات مصر وهناك رغبة من القيادة السياسية من كلا البلدين على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، منوها بأن وجود حساب واحد للعمليتين سيساعد على تدقيق أرقام بيانات التبادل التجاري بين البلدين وسيزيد الطلب على الجنيه، مما يرفع من قيمته.

مواضيع ذات صلة

المصري الخليجي يقترح تعديلا في زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز التكنولوجيا المالية مع الدول الإفريقية

Nesrine Bouhlel