أخبار صيرفة إسلامية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇯🇴

العربي الإسلامي الدولي-الأردن يطلق حساب توفير “سمو” للأطفال

بنوك عربية

أطلق البنك العربي الإسلامي الدولي – الأردن، حساب التوفير الخاص بالأطفال “سمو”، الذي يتيح للأهل فرصة الادخار لمستقبل أبنائهم بسرعة وبسهولة.

واوضح البنك، أن الحساب يهدف في المقام الأول إلى غرس ثقافة الادخار في عقول الأطفال وترسيخ مفاهيم الثقافة المالية لجيل المستقبل من خلال تعليمهم أساسيات التعامل المصرفي وتشجعيهم على خوض التجربة المصرفية من خلال وسائل دفع حديثة مثل الإسوارة الذكية التي تمكنهم من دفع قيمة مشترياتهم من خلال نقاط البيع وإجراء عمليات السحب والإيداع على حسابتهم من خلال أجهزة الصراف الآلي.

وقال إياد العسلي مدير عام البنك، أن البنك لم يشترط وجود أي حد أدنى بفتح الحساب مع إعفائهم من عدد من العمولات، بالإضافة إلى مزايا تفضيلية في نسب الأرباح الموزعة على حساباتهم لمساعدتهم على تحقيق خططهم الادخارية سواء للمدى القصير أو للمدى الطويل لتشجيعهم على التوفير ولو بمبالغ بسيطة.

وبين أن إطلاق هذا ‏الحساب يأتي تماشيا مع رؤية ‏البنك، بتنويع منتجاته وخدماته المصرفية والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ‏لتغطية احتياجات ومتطلبات الحياة.

ولفت إلى ان هذه الخدمة تنسجم مع خطط ومسؤوليات أولياء الأمور تجاه مستقبل أطفالهم، ومنحهم الفرصة لتدريب ابنائهم على مبدأ وقيمة التخطيط والإدارة للمستقبل وتأمين مستقبلهم ‏‎والاعتماد على ذاتهم.

مواضيع ذات صلة

العربي الإسلامي يحصد جائزة التميز في مجال المصرفية الرقمية

Baidaa Katlich

الإسكان الفلسطيني يطلق حملة “خطواتك الجاية أكبر”

Baidaa Katlich

العربي الإسلامي الأردني يفتتح فرعه 46 في مجمع “الراية مول”

Baidaa Katlich