أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

83 مليون يورو دعم للنمو الأخضر في مصر من الإفريقي للتنمية

بنوك عربية

أقر مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على قرض بقيمة 83 مليون يورو لتمويل المرحلة الثانية من برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر في مصر، في إطار برنامج دعم ميزانية البنك للحكومة المصرية لتعزيز البنية التحتية للكهرباء، والتي من المتوقع أن تدعم القطاع الخاص وتسريع التعافي من أزمة كوفيد -19.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الاستدامة المالية والحوكمة والعمليات لقطاع الطاقة كما أنه سيعزز توفير الطاقة النظيفة والموثوقة لدفع النمو الأخضر حيث أدت الإصلاحات الناجحة في مصر في هذا القطاع إلى زيادة الاستثمار الخاص في مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق المرافق.

وبهذه المناسبة، قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية “تغرس رؤية مصر 2030 روح الاستدامة في جميع القطاعات والطاقة والكهرباء من بين القطاعات الأولى في محفظة التعاون الإنمائي الدولي في مصر، مما يدفع نحو الإصلاح الأخضر” . وأضافت “بما أن عام 2021 هو عام مشاركة القطاع الخاص، فإن برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر سيساهم في تحقيق النمو المستدام وخلق فرص العمل وتحفيز تنمية الكيانات الخاصة المصرية”.

وأكدت مالين بلومبيرج، نائبة المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالبنك، أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية تواصل المشاركة بنشاط مع الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص لدعم خطة التنمية متوسطة الأجل والإصلاحات الاقتصادية في البلاد، مع التركيز بشكل خاص على الاقتصاد والبنية التحتية مثل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي، وكذلك التصنيع.

وإلى جانب مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، قدمت الوكالة الفرنسية للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي أيضا دعما ماليا لبرنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر في مصر.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel