أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇰🇼

“بيتك” يستقبل السفيرة التركية لدى الكويت والملحق التجاري المرافق لها

بنوك عربية

استقبل عبدالوهاب عيسى الرشود، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك” بالتكليف ، عائشة كويتاك سفيرة الجمهورية التركية لدى الكويت، والملحق التجاري المرافق لها، وذلك في المقر الرئيسي للبنك.

و أكد الرشود خلال اللقاء على أهمية العلاقات الاقتصادية الكويتية التركية، مبينا أن «بيتك» يلعب دورا محوريا كشريك استراتيجي في الاقتصاد التركي وصناعة الصيرفة الاسلامية في تركيا، من خلال «بيتك- تركيا» الذي تأسس سنة 1989، والذي يسهم في تمويل مشروعات حيوية عدة في تركيا، انعكست إيجابا على الاقتصاد التركي، كما يشكل مرجعا للصيرفة الإسلامية، ويعتبر أكبر بنك اسلامي في تركيا، ولديه مئات الفروع، ويتميز بالتقدم في مجال الرقمنة المصرفية والخدمات المالية المعتمدة على أحدث تطورات التكنولوجيا، ما يعني إتاحة خدماته المصرفية الى أكبر شريحة ممكنة في مختلف أنحاء تركيا.

وأضاف الرشود أن «بيتك» يقوم بدور مهم في تمويل الشركات التركية التي تسهم في مشاريع التنمية في الكويت ضمن رؤية الكويت 2035، ومثال ذلك المساهمة في توفير تغطية ائتمانية بتمويل قدره 124.6 مليون دينار لشركة «ليماك» التركية التي تتولى إنشاء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي «مبنى الركاب 2». كما وقع «بيتك» و«بيتك- تركيا»، عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون يورو لتمويل مشروع جسر «جناكالا» في تركيا.

ولفت الى أن «بيتك» يوفر باقة متنوعة من الحلول التمويلية والتجارية وتسهيل الأعمال للمستثمرين في الكويت والخارج من خلال ربط الكويت بتركيا عبر «بيتك-تركيا»، منها الى منطقة اليورو عبر «بيتك-ألمانيا» KT Bank AG، لافتا الى أن هذا الانتشار الجغرافي يعتبر ميزة تنافسية يتمتع بها البنك.

واشاد الرشود بتوفير خدمة التحويلات المالية الخارجية الفورية باستخدام شبكة RippleNet الى «بيتك-تركيا»، حرصا من البنك على تلبية تطلعات العملاء الراغبين بتنفيذ تحويلات فورية الى تركيا لأغراض شخصية واستثمارية. واختتم الرشود بتأكيد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الكويت وتركيا، لتحقيق المزيد من التطور والازدهار.

مواضيع ذات صلة

%11.7 ارتفاع إجمالي أصول قطاع الصيرفة الإسلامية بسلطنة عُمان

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

بنك مصر يعتزم تمويل مشاريع تنموية بقيمة 24.2 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel