أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيف العملات الأجنبية للتجاري الكويتي مع نظرة مستقرة

بنوك عربية

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني “كابيتال إنتليجنس”، تصنيف بند العملات الأجنبية للبنك التجاري الكويتي، على المديين طويل وقصير الأجل، عند مستوى (+A) و(A1) على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأفاد البنك في بيان له، ان الوكالة ثبتت التصنيف الائتماني الذاتي للبنك وتصنيف القوة المالية الأساسية عند مستوى (+bbb).

وأكد البنك، أن تثبيت تصنيف بند العملات الأجنبية للبنك على المدى الطويل يعكس نواحي القوة المالية والائتمانية للبنك والمتمثلة في الجودة النوعية للأصول خصوصا نسبة القروض المتعثرة عند نسبة (صفر%) كما في نهاية عام 2020، مع مصدات مالية وفيرة ومخصصات عالية وبصفة خاصة المخصصات العامة بالإضافة إلى المركز الرأسمالي للبنك بما في ذلك نسبة الشريحة الأولى من رأس المال وتوافر معدلات جيدة من الأصول القابلة للتسييل.

وأضاف البنك، أنه ومع ذلك، قالت الوكالة إن هناك بعض التحديات الائتمانية الواضحة التي تمثلت في تراجع صافي ربحية البنك بشكل كبير في عام 2020 لتبلغ “لا شيء” تقريباً؛ نتيجة لارتفاع حجم مخصصات هبوط القيمة، كما هو الحال في العام السابق.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية المستقرة، قالت الوكالة إنها تعكس عدم احتمالية تعديل التصنيفات الائتمانية للبنك خلال الـ 12 شهرا القادمة، مع الأخذ في الاعتبار احتمال أن يظل فيروس كورونا (كوفيد-19) مشكلة مستمرة في الكويت للعام الحالي.

وبالرغم من ذلك، فإن “التجاري” يحتفظ بقدر كبير من المصدات الوقائية التي تعزز النظرة المستقبلية المستقرة.

كانت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش” أصدرت تقييما للبنك التجاري الكويتي أواخر شهر مايو الماضي، قامت من خلاله بتصنيف الجدارة الائتمانية طويل الأجل للبنك عند درجة (+A)؛ مع نظرة مستقبلية سلبية، فيما صنفت الجدارة الائتمانية قصيرة الأجل عند الفئة (F1)، وتصنيف القابلية للنمو والاستدامة عند (bb)، وتصنيف مستوى الدعم الكلي عند (+A)، ومستوى الدعم (1).

مواضيع ذات صلة

التجاري الكويتي يطلق خدمة فتح الوديعة عبر تطبيق الهاتف الذكي

Baidaa Katlich

التجاري الكويتي يطلق حملة خاصة للمتقاعدين

Baidaa Katlich

أرباح التجاري الكويتي تنمو 139% في 9 أشهر

Baidaa Katlich