أخبار صيرفة إسلامية 🇪🇬 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يتلقى عرضا من كومباس كابيتال للاستحواذ على الإسكندرية الوطنية

بنوك عربية

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر في إفصاح للبورصة المصرية، أنه قد تم إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية للاستحواذ على أسهم رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، والتي يساهم البنك فيها بنسبة 09.04 في المائة (مباشر) وبنسبة 84.99 في المائة (مباشر وغير مباشر).

وأفادت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان للبورصة، أمس الأحد، أنه تم إيداع العرض للاستحواذ حتى 5.22 مليون سهم بنسبة 100 في المائة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبسعر نقدي يبلغ 5.72 جنيه مصري للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51 في المائة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، ونوهت الهيئة بأنه جار دراسة العرض من قبل الهيئة.

وفي وقت سابق، كشفت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، أنها قد تلقت عرض شراء إجباري نقدي منافس من شركة تايكون القابضة للاستثمارات المالية. وكانت تايكون تقدمت الأسبوع قبل الماضي بعرض اختياري للاستحواذ على 90 في المائة من أسهم الإسكندرية الوطنية بسعر 5.55 جنيه مصري.

ويذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي يسهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنسبة 09.04 في المائة بشكل مباشر، و84.99 في المائة (مباشر وغير مباشر).

ويشار إلى أن شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية تمتلك 40.96 في المائة من رأسمال الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد سجل أرباحا بقيمة 332.22 مليون جنيه مصري خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 230.35 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المنقضي.

مواضيع ذات صلة

QNB الأهلي يتعاون مع التضامن للتمويل الأصغر

Nesrine Bouhlel

78.3 مليار جنيه تمويلات لـ4.7 ملايين مشروع متناهي الصغر في مصر في يونيو 2023

Nesrine Bouhlel

المتحد المصري يتوقع قرب انتهاء استحواذ مستثمر استراتيجي عليه

Nesrine Bouhlel