أخبار أخبار عالمية 🇲🇷

اتفاقية شراكة بين الموريتاني للتجارة الدولية و”استثمر في إفريقيا”

بنوك عربية

أبرم البنك الموريتاني للتجارة الدولية (BMCI)، اتفاقة شراكة مع هيئة استثمر في إفريقيا (IIA)، من أجل ترقية وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الموريتانية إلى التمويل، وخاصة تلك الناشطة في الصناعة الاستخراجية، وبشكل أخص تلك المرتبطة بالغاز والنفط.

وأكد البنك بأن هذه الإتفاقية هي الأولى التي يوقعها فرع “استثمر في إفريقيا” بموريتانيا مع بنك محلي، وقال القائمون عليها إنها تهدف إلى تسريع مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية في سلسلة توريد النفط والغاز.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى التمويل والتنمية الاقتصادية لموريتانيا، وهو ما سيمكن من الاستجابة بفعالية وبطريقة مستدامة للقيود الهيكلية التي تواجهها الشركات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة، مثل صعوبة الوصول إلى رأس المال الميسور التكلفة أو عدم وجود القروض الوطنية والدولية. ومن المنتظر أن تسمح هذه الشراكة للشركات الصغيرة والمتوسطة بأن تستفيد من المشورة والتكوين في مجال التمويل لتحسين قوتها.

وبموجب الاتفاقية فإن هيئة استثمر في إفريقيا ستعتمد على خبرتها المكتسبة في حقل “آحميم الكبير” الذي تستغله شركة “بريتش بيتروليوم”، والمشترك بين موريتانيا والسنغال.

ويشار إلى أن البنك الموريتاني للتجارة الدولية هو أول بنك موريتاني شريك لهيئة استثمر في إفريقيا في حقل “آحميم الكبير”، والبنك الشريك الرابع في إفريقيا، في حين يوجد البنوك الثلاثة المتبقية في السنغال.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel

130 مليون دولار من البنك الدولى لتوفير إحتياجات تونس من الحبوب

Nesrine Bouhlel

المصارف الجزائرية: حظر كل الواردات من إسبانيا منذ شهر

Nesrine Bouhlel