أخبار 🇪🇬

المصري لتنميه الصادرات يصرف مستحقات 129 عميل

بنوك عربية

أعلنت ميرفت سلطان رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن البنك قد قام بصرف مستحقات 129 عميلا من المصدرين، وذلك خلال الشريحة الثانية من مستحقات المصدرين في شهر يونيو الجاري.

وأفاد ميرفت سلطان أن إجمالي قيمة مستحقات المصدرين خلال الدفعة الثانية من شهر يونيو بلغت 503 مليون جنيه مصري، بصافي 427.9 مليون جنيه مصري. وذكرت أنه سيتم صرف الدفعة الأخيرة للمصدرين بنهاية شهر يونيو الجاري.

ويذكر أن توقيع البروتوكول قد تم بين البنك المركزي المصري ووزارة المالية المصرية ووزارة الصناعة والتجارة المصرية وأربعة بنوك مصرية لسداد مستحقات المصدرين وبلغ إجمالي المستحقات 23 مليار جنيه مصري سيجري السداد بنسبة 85 في المائة من المستحقات وبخصم نسبته 15 في المائة بدلا من سدادها على ثلاثة أعوام.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات أن الحصص تتوزع بين البنوك بقيمة 8 مليار جنيه مصري للبنك الأهلي المصري، و8 مليار جنيه مصري للبنك المصري لتنمية الصادرات، و5 مليار جينه مصري لبنك مصر، ونحو ملياري جنيه مصري لبنك القاهرة.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel