أخبار 🇪🇬

نمو ميزانية المركزي المصري إلى تريليوني جنيه مع موفى مايو

بنوك عربية

قفز حجم ميزانية البنك المركزي المصري لتتجاوز مستوى الـ 2 تريليون جنيه مصري بنهاية شهر مايو الماضي، مدفوعة بزيادة في أرصدة الذهب والتوسع في شراء الأوراق المالية وإعادة بيعها، وتعزيز مساهماته في رؤوس أموال المؤسسات الدولية والشركات التابعة والشقيقة.

وحسب بيانات البنك المركزي المصري الحديثة، فقد بلغ إجمالي أصول البنك المركزي المصري بنهاية شهر مايو الماضي 2.053 تريليون جنيه مصري، بالمقارنة مع 1.93 تريليون جنيه مصري فى يونيو 2020، بمعدل زيادة 06.32 في المائة.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري، جاء نمو الأصول مدفوعا بزيادة 24.5 في المائة في بند الأوراق المالية التي اشتراها البنك المركزي المصري مع الإلتزام بإعادة بيعها مرة أخرى، لتصل إلى 231.7 مليار جنيه مصري بنهاية مايو، مقابل 186.08 مليار جنيه مصري في يونيو من العام الماضي. كما زادت أرصدة الأصول المالية بالقيمة العادلة بنسبة 18 في المائة إلى 96.9 مليار جنيه مصري من 82.1 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة.

وإرتفعت أرصدة البنك المركزى المصري لدى البنوك المصرية بنسبة 19 في المائة لتصل الى 250 مليار جنيه مصري تقريبا بنهاية الشهر الماضي، مقابل 209 مليار جنيه مصري في يونيو 2020، بمعدل نمو 19.6 في المائة.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel