أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

بيتك الكويتي ينتهي من طرح وتسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار

بنوك عربية

كشف بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن انتهائه بنجاح أمس الأربعاء، من طرح وتسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار، وذلك بعد استيفاء الضوابط والإجراءات الرقابية المختلفة.

وأفاد ” بيتك” في بيان له، إن عملية التسوية ستتم بتاريخ 30 يونيو 2021، بينما تاريخ إعادة التسعير الأول في 30 ديسمبر 2026، موضحا بأن نسبة الربح تبلغ 3.6%.

وأوضح “بيتك” أن إصدار الصكوك يأتي ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، وذلك لتدعيم قاعدة رأسمال البنك وفق متطلبات (بازل 3)، مبينا أن إدراج الصكوك سيتم في سوق لندن للأوراق المالية.

وكان البنك، قد أعلن عن قيامه بتعيين بيتك كابيتال وستاندرد تشارترد منسقين عالميين لإصدار مزمع لصكوك إضافية من المستوى الأول مقومة بالدولار غير قابلة للاستدعاء قبل خمسة أعوام ونصف العام.

كما أعلن في 30 مايو الماضي، عن موافقة بنك الكويت المركزي على طلب إصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أقصى.

و في 8 يونيو الجاري، أعلن “بيتك” عن موافقة الهيئة على طلب البنك بإصدار أوراق مالية (صكوك) بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وفي 17 يونيو الجاري، أعلن عن صدور موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص بإصدار البنك لصكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيفات بيتك الكويتي

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعلن عن الجدول الزمني لاستحواذه على المتحد البحريني

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعتزم إصدار 4 مليار سهم لتمويل الاستحواذ على “الأهلي المتحد”

Baidaa Katlich