أخبار مميز 🇪🇬

زيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات إلى 3.273 مليار جنيه

بنوك عربية

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية عن قرار قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك المصري لتنمية الصادرات من 2.728 مليار جنيه مصري إلى 3.273 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 545.6 مليون جنيه مصري.

وأفادت بورصة مصر في بيان صادر أمس الأحد، أن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك المصري لتنمية الصادرات موزعة على 54.56 مليون سهم (بواقع 0.2 سهم مجاني لكل سهم) بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد تمويلا من توزيعات الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية للبنك في يونيو 2020.

كما لفتت بورصة مصر بأنه قد تقرر كذلك قيد زيادة رأس المال المرخص به للبنك المصري لتنمية الصادرات من 5 مليار جنيه مصري إلى 10 مليار جنيه مصري، مشيرة إلى أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.2 سهم مجانى لكل سهم أصلي قبل الزيادة) لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول الأحد الموافق لـ 11 يوليو المقبل.

وبينت البورصة، أنها ستدرج أسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم البنك اعتبارامن بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق لـ 12 يوليو كما يلي: (ص 1: ص 13): 327360000 سهم.

وأعلنت قيد تعديل العام المالي للبنك المصري لتنمية الصادرات لتصبح المادة /48/ من النظام الأساسي للبنك بعد التعديل كما يلي “يبدأ العام المالي للبنك ببداية العام الميلادي في واحد يناير و تنتهى بنهايتها في الواحد و الثلاثين من ديسمبر”. كما قررت اللجنة كذلك توقيع التزام مالي على البنك قدره 10 آلاف جنيه مصري، نظرا لمخالفته لأحكام المادة /26/ من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة /26/ من الإجراءات التنفيذية لها.

وكان البنك قد سجل خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، أرباحا خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي بقيمة 409.65 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 602.81 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ووفقا للقوائم المالية الحديثة للبنك فقد إنخفض صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 910.1 جنيه مصري، مقابل صافي دخل بلغ 1.015 مليار جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد تراجعت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 369.33 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 541.3 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يعتزم تعديل نظامه الأساسي

Nesrine Bouhlel

تملك غير المصريين لأسهم المصري لتنمية الصادرات لم يعد محظوراً

Nesrine Bouhlel

بنك قناة السويس المصري يرفع رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel