أخبار 🇸🇦

الودائع في البنوك السعودية تتجاوز 2 تريليون ريال

بنوك عربية

تجاوزت الودائع في البنوك السعودية حاجز التريليوني ريال للمرة الأولى في مايو الماضي، وفق آخر البيانات الشهرية الصادرة من البنك المركزي السعودي “ساما”.

وأظهرت بيانات “ساما”، نمو الودائع بنسبة 7.5% على أساس سنوي ومن ضمنها 1.3 تريليون ريال من الودائع تحت الطلب أي ما يعادل 66% من قاعدة الودائع.

ووفقا للمركزي، ارتفعت مطلوبات المصارف من القطاع الخاص بنحو 15% على اساس سنوي، لتصل إلى 1.904 تريليون ريال، فيما ارتفعت 1% قياسا على مستويات أبريل السابق.

مواضيع ذات صلة

السعودية تترأس اجتماع مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بباريس

Rami Salom

المركزي الموريتاني يبحث آفاق التعاون مع مؤسسات التمويل الإسلامي

Nesrine Bouhlel

استثمارات المصارف السعودية بالسندات الحكومية ترتفع 8%

Rami Salom