أخبار مميز 🇪🇬

1.8 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات المصري خلال 9 أشهر

بنوك عربية

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الثلاثاء، عبر موقعه الرسمي، أن أداء معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي قد شهد تحسنا خلال الفترة من يوليو وحتى مارس من العام المالي 2020/ 2021، ليحقق ميزان المدفوعات فائضا كليا بلغ نحو 1.8 مليار دولار أمريكي، مقارنة بعجز بلغ نحو 5.1 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق 2019 /2020، بسبب أثر أزمة كوفيد-19.

كما لفت البنك المركزي المصري إلى أن هذا التحسن جاء ليثبت قدرة الاقتصاد المصري على التعافي السريع من الأزمات التي قد تواجه الاقتصاد العالمي.

وأوضح البنك المركزي المصري أن المعاملات الجارية بميزان المدفوعات أسفرت عن عجز بلغ نحو 13.3 ملیار دولار أمريكي، مقابل نحو 7.3 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المناظرة، كنتيجة أساسية لاقتصار الإيرادات السياحية على أقل من ثلث ما تم تحقيقه خلال الفترة المناظرة، متأثرة بالصدمة القوية التي تعرضت لها السياحة الدولية إثر أزمة کوفيد-19، والتي لا يزال يعاني منها الاقتصاد العالمي.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel