أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

بنكا الريان والخليجي القطريين يعينان رئيسا تنفيذيا

بنوك عربية

أفاد بنك الخليج التجاري “الخليجي” القطري ومصرف الريان القطري بأنه وفقا لاتفاقية الاندماج الموقعة بينهما بتاريخ 7 يناير/كانون الثاني المنقضي اتفق الطرفان على تعيين فهد بن عبدالله آل خليفة رئيسا تنفيذيا لمجموعة مصرف الريان.

ووفقا لبيان لبورصة قطر أمس الأحد، يأتي تاريخ التعيين اعتبارا من تاريخ موافقة المساهمين في كل من مصرف الريان وبنك الخليج التجاري الخليجي على عملية الاندماج. وذلك إلى جانب الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي النهائية على الاندماج، مع مراعاة الحصول على جميع الموافقات اللازمة على التعيين.

ويشار إلى أنه بعد الاندماج، سيتم احتواء أنشطة الخليجي في نشاط الريان، وهو الكيان القانوني المتبقي، والذي سيستمر في العمل وفقا لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وحسب البيان، فإن فهد بن عبدالله آل خليفة يملك سجلا حافلا بالخبرات التي امتدت عما يزيد عن 25 عاما بالمجال المصرفي، إذ بدأ مسيرته عام 1994 من مصرف قطر المركزي، ثم انضم إلى بنك قطر الوطني للعمل ضمن إدارة الخزينة.

وتدرج في المناصب بالوطني ليصبح المدير العام لإدارة الخزينة والمدير العام للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات للمجموعة هناك قبل انضمامه إلى البنك الخليجي في منصف الرئيس التنفيذي بسبتمبر/أيلول 2014، علما بأنه يحمل شهادة بكالوريوس في الشؤون المالية من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويذكر أن الريان كان قد كلف في نهاية الشهر الماضي أحمد شيخ ليتولى مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة بالإنابة، اعتبارا من يوم الخميس مطلع يوليو/تموز الحالي، وحتى إشعار آخر، منوها بخضوع ذلك لموافقة مصرف قطر المركزي، وذلك عقب موفقة هيئة قطر للأسواق المالية على الاندماج بين مصرف الريان وبنك الخليج التجاري.

مواضيع ذات صلة

قطر المركزي يصدر أذون خزانة بقيمة 1.5 مليار ريال على 3 شرائح

Nesrine Bouhlel

بنوك قطر تُعطل الأحد المقبل

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel