أخبار مميز 🇪🇬

إرتفاع التضخم الأساسي في مصر إلى 03.8% في يونيو

بنوك عربية

أظهر بيان البنك المركزي المصري للتضخم لشهر يونيو السابق Inflation for Last Month: JULY 2021، الصادر أمس الخميس قفزة في معدل التضخم الأساسي المعدّ من قِبل البنك المركزي المصري في شهر يونيو الماضي إلى 03.8 في المائة مقارنة بنسبة 03.4 في المائة في مايو السابق.

ووفق البيان البنك المركزي المصري فقد بلغ معدل التضخم الأساسي الشهري في شهر يونيو السابق 0.3 في المائة، وهي نفس النسبة التي سجلها في شهر مايو الفائت.

وحقق الرقم القياسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي المصري معدلا شهريا بلغ 0.1 في المائة فى يونيو المنقضي مقابل معدلا سالبا بلغ 0.3 في المائة خلال يونيو 2020 ومعدل شهري بلغ 0.3 في المائة فى مايو السابق.

وخلص تقرير البنك المركزي المصري للتضخم لشهر فبراير السابق Inflation for Last Month: May 2021 إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين للحضر الذى أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري أمس الخميس 10 من يوليو الحالي قد سجل معدلا شهريا بنسبة  0.2 في المائة فى يونيو المنقضي، مقابل معدلا شهريا بلغ  0.1 في المائة في يونيو 2020 و معدلا شهريا بلغ 0.7 في المائة فى مايو 2021.

ويذكر أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي قد سجل 03.7 في المائة فى يونيو الماضي، مقابل 03.3 في المائة فى مايو 2021، أما المعدل السنوي للتضخم العام فقد حقق 04.9 في المائة في يونيو المنقضي، مقارنة بنسبة 04.1 في المائة في مايو الفائت.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel