أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز

ارتفاع أسعار العملات المشفرة يؤكد إستقرار النظام المالي

بنوك عربية

أعلن مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن ارتفاع كبير في أسعار العملات المشفرة في تأكيده الشامل لاستقرار النظام المالي.

وأكد البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للكونجرس في تقرير السياسة النقدية نصف السنوي أن “ارتفاع أسعار مجموعة متنوعة من الأصول المشفرة” يعكس زيادة رغبة المستثمرين في المخاطرة بينما ناقش المسؤولون داخل الاحتياطي الفيدرالي العملات المشفرة من قبل، نادرا ما استخدمت المؤسسة نفسها فئة الأصول كمعيار للنظر في ظروف السوق الأوسع.

وتعكس التحولات الصغيرة إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي بإلقاء نظرة فاحصة على العملات المشفرة، إذ التقى كبار المسؤولين مع شخصيات رئيسية في الصناعة في الأشهر الأخيرة وهم يستعدون لمعالجة المزيد من الأسئلة المتاخمة للعملات المشفرة النظامية، مثل كيفية المضي قدما في مشروع الدولار الرقمي.

كما رفض تقرير البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المكون من 69 صفحة تقديم مزيد من التفاصيل حول الأصول المشفرة، ومرونتها، وآفاقها، أو تأثيرها على السياسة النقدية، وجمعت الإشارة في قسم أوسع حول سعر “الأصول الخطرة” المحصورة بين أسعار المساكن وعائدات الخزانة. وانتهى القسم “أسعار الأصول قد تكون عرضة لانخفاضات كبيرة في حالة انخفاض شهية المستثمرين للمخاطرة، أو ارتفاع أسعار الفائدة بشكل غير متوقع أو توقف الانتعاش”.

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي تتوقع انخفاض أسعار الفائدة عالميا مع منتصف 2024

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث تداعيات تشديد السياسات النقدية في الدول المتقدمة

Nesrine Bouhlel

العملات المشفرة تنخفض وسط عمليات تصحيح وجني أرباح

Rami Salom