أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇶🇦

بنك الدوحة القطري ينجح في تطبيق أتمتة الروبوتية

بنوك عربية

أعلن بنك الدوحة القطري عن نجاح تطبيق أتمتة عمليات الروبوتية Robotic Process Automation RPA الذي يهدف إلى تقليل العمليات اليدوية، وتحسين الكفاءة، وتعزيز جودة المخرجات، وتقليل مخاطر العمليات، وتعزيز ضوابط الالتزام باللوائح، وزيادة الكفاءة العامة في تقديم خدمات تركز بشكل كبير على العملاء.

وكشف بنك الدوحة بأنه يخطط لتوسيع نطاق تقنية أتمتة العمليات الروبوتية وتطبيقها في جميع المجالات مثل تحويل الأموال وإدارة قروض الأفراد والتمويل التجاري.

وأفاد ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة فيما يخص تطوير تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات ” يتبنى بنك الدوحة الحلول الرقمية وقد حصل على العديد من الجوائز في هذا المجال واكتسب سمعة ومكانة مرموقة على مستوى القطاع المصرفي كواحد من البنوك الأكثر ابتكارا في قطر”. ومن جانبنا نواصل تبنينا لتلك الحلول الرقمية من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات وتوظيفها بشكل كبير لتقديم أفضل الحلول والخدمات لعملائنا “. وأضاف بأن تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات تسعى إلى أتمتة عمليات المكاتب الخلفية التي تتضمن إدخال البيانات واستقطاب العملاء وتسجيلهم.

وأكد ر. سيتارامان أنه قد صمم هذه التقنية بشكل أساسي لتعمل وفق تعليمات ومنهجيات محددة، ولكن مع ظهور تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، فقد تم تزويد الروبوتات بقدرات وتقنيات تمكنها من اتخاذ القرار من خلال البرمجة القائمة على المعرفة. لافتا إلى أن قطر أول من تبنى تطبيق أنظمة بيئية رقمية شاملة تركز على العميل.

وفيما يخص تطوير تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات، قال بيتر جون كلارك رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات والعمليات في بنك الدوحة ” إن تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات هي تقنية جديدة ستمكن عملياتنا التشغيلية من أن تصبح أكثر كفاءة وقابلية للتطوير والدقة، وأن أتمتة العمليات الروبوتية هي حجر الزاوية في رؤيتنا الاستراتيجية لتطوير عمليات بنك الدوحة وتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائنا وتطوير قدراتنا على التوسع الرقمي.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

شمال إفريقيا الليبي يُتيح 17 نوعاً من بطاقات الدفع المسبق

Nesrine Bouhlel