أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇸🇦

إتفاقية بقيمة 12 مليون يورو بين الإسلامي للتنمية والوطني للتنمية الاقتصادية السنغالي

بنوك عربية

أبرمت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص الذراع المعني بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إتفاقية مع البنك الوطني للتنمية الاقتصادية السنغالي، لخط تمويل موافق للشريعة الإسلامية بقيمة 12 مليون يورو، وذلك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السنغال التي تأثرت جراء جائحة كوفيد-19.

وأبرم الاتفاقية من جانب المؤسسة الإسلامية أيمن سجيني المدير التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ومن جانب البنك الوطني للتنمية الاقتصادية ثييرنو سي الرئيس التنفيذي .

وأكد أيمن سجيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة أن التعاون المستمر بين المؤسسة والبنك الوطني للتنمية سيؤدي إلى استمرار عمل الشركات والحفاظ على الوظائف، والتغلب على التأثير السلبي لجائحة كوفيد-19 وتعزيز الشمول المالي.

وأفاد السجيني بأن هذا التسهيل جاءفي إطار حزمة دعم بخطوط تمويل خصصتها المؤسسة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي في ظل جائحة كوفيد-19 لدعم كيانات القطاع الخاص المتضررة من الجائحة الوبائية عن طريق الاستفادة من الخبرات المكتسبة في النظم المصرفية في البلدان الأعضاء فيها، عن طريق إتاحة تمويل موافق للشريعة استجابة للطلب المتزايد على التمويل الإسلامي لدعم المشاريع والصناعات المتضررة بجائحة كوفيد-19.

وبهذه المناسبة، قال ثييرنو سي “نحن سعداء بهذه الشراكة مع المؤسسة، كما أننا نرفع من خلال هذه الشراكة مستوى التزامنا بتقديم نطاق عريض من الخدمات المصرفية بشكل مهني وبما يتماشى مع احتياجات أعمال العملاء، مع تشجيع ريادة الأعمال الخاصة في جمهورية السنغال”.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي والإسلامي للتنمية يبحثان المعايير المحاسبية للمالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel