أخبار 🇱🇾

البدء في تسييل 1080 مليون دينار منحة الزوجة والأولاد للمصارف الليبية اليوم

بنوك عربية

أعلن علي البوسيفي مدير مشروع منحة الزوجة والأولاد في ليبيا أن مشروع المنحة سيشرع في تسييل المبالغ المحولة من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس للمصارف التجارية الليبية اليوم الخميس، والتي ستحيلها بدورها للفروع المختلفة، مشيرا إلى أن بعض الفروع مازالت تعمل دون وجود منظومة موحدة، ما قد يؤخر وصول المنح إليها.

وأكد البوسيفي أن مصرف ليبيا المركزي كان قد حوّل بعد ظهر أمس الأربعاء القيمة المقترحة من وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية لدفع منحة الأولاد لمن لم يتجاوز سن الـ 18 عاما وفق نص القانون، للثلاثة أشهر الماضية والمقدرة بمليار و80 مليون دينار ليبي.

كما توقع البوسيفي عدم تمكن المواطنين من سحب العلاوة قبل العيد بسبب تحديد مواعيد عمل المصارف وضيق الوقت وما تستغرقه عمليات تحويل القيم المذكورة لمستحقيها من وقت، مبينا أن وزارة الشؤون الاجتماعية عملت من خلال منظومة السجل المدني على إضافة المواليد الجدد وكذلك إيقاف المتوفين.

وأفاد مدير مشروع منحة الزوجة والأولاد بأن منحة الزوجة والأولاد في ليبيا فوق سن 18 عاما مازالت قيد العمل، وإنهم يعملون على فرز وتدقيق أسماء المستفيدين بالتعاون مع عدة جهات، منها وزارة العمل والمالية الليبية والجهات ذات العلاقة حرصا على منحها لمستحقيها.

مواضيع ذات صلة

المالية الليبية تناقش التعاون الثنائي مع البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بين 04.8 و05.8% خلال الأعوام من 2024 إلى 2026

Nesrine Bouhlel