أخبار مسؤولية إجتماعية 🇴🇲

بنك مسقط يطلق مبادرة لدعم عملائه من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

أعلن بنك مسقط العماني، عن إطلاق مبادرة لدعم عملائه من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المتناهية الصغر، تتعلق بتوفير مكتب مساعدة لتسجيل الشركات في النظام الضريبي وتقديم استشارات ودعم فني لها حول موضوع ضريبة القيمة المضافة على أيدي خبراء في هذا المجال وبالمجان.

وذكر البنك، أن ذلك جاء بعد ما وقع بنك مسقط اتفاقية تعاون مع شركة موريسون مسقط المتخصصة في تقديم الخدمات الضريبية والتدقيق والاستشارات القانونية.

وأكد ، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية بنك مسقط في إطلاق المبادرات والبرامج التي تسهم في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وأيضا تلبية لاحتياجات قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمعرفة وفهم قانون ضريبة القيمة المضافة وتطبيقه.

وقال أحمد بن فقير البلوشي، رئيس الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط إن هذه المبادرة تأتي بهدف تبسيط الإجراءات على هذه الشركات وتسريع تسجيلهم في جهاز الضرائب والاستفادة من الخدمات المقدمة في هذا الجانب والالتزام بقانون الضريبة المضافة تجنبا للتبعات القانونية، مؤكدًا أن البنك يولي أهمية كبرى لدعم رواد الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرص على تقديم الحلول التمويلية لمختلف المؤسسات بهدف تنفيذ مشاريعهم التجارية وإطلاق المبادرات والبرامج التي تعزز دور هذا القطاع.

وأضاف أن بنك مسقط يحرص على التعاون والشراكة مع المؤسسات الحكومية لتعزيز الاقتصاد الوطني والإسهام في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، داعيا البلوشي زبائن البنك من هذه الشركات إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحرص على التسجيل لإنجاز أعمالهم.

مواضيع ذات صلة

54.3 مليون ريال أرباح مسقط العماني في الربع الأول من عام 2024

Baidaa Katlich

صندوق بنك مسقط للسيولة النقدية يحقق عوائد قوية في عام 2024

Baidaa Katlich

بنك مسقط يُقر توزيع أرباح نقدية وتجديد برنامج السندات

Baidaa Katlich