أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

المغربي: المنافسة بين البنوك المصرية تنحصر قريبا في الخدمات الرقمية

بنوك عربية

أفاد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن المنافسة بين البنوك في مصر ستنحصر قريبا جدا في التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، وأن التحدي الأكبر أمام القطاع يتمثل في مدى القدرة على تغيير ثقافة الأفراد في التعامل مع المنظومة المصرفية وإزالة حواجز الخوف والرهبة من التعامل مع البنوك.

وأكد المغربي بأن البنك يراهن في اسراتيجيته على تنمية محافظ التمويل المختلفة التقليدية والإسلامية، وخاصة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كما يركز على التوسع في تقديم المنتجات والخدمات المتطورة للشركات لاستهداف جذب شرائح جديدة منها.

كما أشار عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن مصرفه نجح في تحقيق معظم أهداف النصف الأول من 2021، ويتوقع استمرار نمو حجم الأعمال ومحافظ الائتمان كما هو مخطط له في النصف الثاني.

علما وأن العام الحالي يعد عاما استثنائيا لبنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي بالبلاد، حيث تعد الفترة من يوليو 2020 وحتى ديسمبر المقبل، فترة انتقالية يتحول فيها لإصدار القوائم المالية بنهاية ديسمبر من كل عام بدلا من يونيو.

ويشار إلى أن القطاع المصرفي المصري يواجه كغيره من القطاعات الاقتصادية ظروفا غير عادية وتحديات عدة، نتيجة لاستمرار تداعيات جائحة كوفيد-19 التي تلقي بظلالها على مختلف الأصعدة، إلا أن ذلك لم يمنع بنك مصر من تحقيق أهداف خطته واستراتيجيته لهذا العام الاستئناثي.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يدعم تنمية محافظات الصعيد

Nesrine Bouhlel