أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

بيتك الكويتي يطلق خدمة “رقابة الحوالات عبر شبكة سويفت”

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن إطلاق خدمة «رقابة الحوالات عبر شبكة سويفت»، التي تركز على المدفوعات الصادرة من خلال المساعدة في تقليل الهجمات الاحتيالية عبر اكتشاف المدفوعات عالية المخاطر ومنعها ودعم عمليات الاسترداد.

وقالت تهاني الخميس، نائب المدير العام للعمليات المصرفية في البنك، أن الخدمة الجديدة تتيح إمكانية مراقبة وتتبع مسار التحويلات المالية بشكل مباشر في الوقت الحقيقي، كما تتيح خاصية التنبيه وحظر المدفوعات المرسلة، مع تزويد المستخدم بتقارير يومية عن حالة العملية.

وأوضحت الخميس أن الخدمة الجديدة تحمل العديد من المميزات والخصائص، بما في ذلك وقف المدفوعات عالية المخاطر مباشرة في الوقت الحقيقي، والمراقبة أثناء الرحلة في الوقت الفعلي للدفعات التي يرسلها العميل، والاعتماد على تكنولوجيا ذكية تتعلم الأنماط السلوكية بمرور الوقت، وتدعم التحسين المستمر، كما تعتبر خدمة آمنة بواسطة «SWIFT» بدون تأثيرات بيئية وبنظام تشغيل فوري.

وأضافت أن خدمة «رقابة الحوالات عبر شبكة سويفت» تتيح تقارير احترافية وسهلة الاستخدام تغطي المدفوعات المرسلة والمستلمة، ويمكن تصميمها بسهولة من قبل المستخدمين، كما توافر إمكانية إدارة المدفوعات المجمدة، وتقليل مخاطر الاحتيال وبناء مستقبل أكثر أمانا، وتحسن سرعة الدفع والشفافية والموثوقية، مع تغطية التنبيه لرسائل الدفع الرئيسية «MT103» و«MT202» و«MT202COV».

ولفتت الخميس إلى أهمية حماية أنظمة الدفع الأساسية وأهمية خدمة «رقابة الحوالات عبر شبكة «سويفت» الجديدة، في ظل تغير طبيعة وتأثير عمليات الاحتيال في صناعة الخدمات المالية، مؤكدة سعي النظام المصرفي الى مواصلة الجهود في منع هجمات الاحتيال، عبر مراقبة حالة المدفوعات بشكل مباشر في الوقت الفعلي، مع التركيز على أمن البيانات وتعزيز استراتيجية الأمن السيبراني.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يحصد جائزة المؤسسات المتميزة لعام 2022

Baidaa Katlich

951.8 مليون دينار حجم التداولات العقارية بالكويت في الربع الأول

Baidaa Katlich

“موديز” تثبت تصنيف “بيتك الكويتي” بنظرة مستقرة

Baidaa Katlich