أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇰🇼

المتحد الكويتي يطلق خدمة «التحقق من المستندات» إلكترونيا

بنوك عربية

أطلق البنك الأهلي المتحد الكويتي، خدمة «التحقق من المستندات» إلكترونيا، بواسطة رمز الاستجابة السريع (QR Code Quick response code)، والتي تمثل ميزة إضافية للتحقق بكل سهولة من صحة المستندات عبر مسحها، في إطار جهوده لتقديم أحدث الخدمات المصرفية التي تتماشى مع احتياجات عملائه.

وأفاد البنك، أن الخدمة تشمل شريحة كبيرة من المستندات ومنها شهادة براءة الذمة، وكتاب لا مانع من تحويل الراتب، وشهادة مديونية لحالة السداد المبكر، والعديد من الشهادات الأخرى التي ستتم إضافتها تباعا.

وذكر، ان تقنية رمز الاستجابة السريع «QR Code»، تتميز بقدرتها على احتواء بيانات كبيرة نسبيا، في مساحة لا تتعدى بضع سنتمترات مربعة، ما يحد من استخدام الورق والحبر، ويجعل من التقنية صديقة للبيئة، مع إتاحة إمكانية الوصول الفوري إلى المستندات الأصلية.

وأكد البنك، أن هذه الخدمة تضفي المزيد من المرونة والسهولة على المعاملات المصرفية، فضلا عن دورها في تفادي الأخطاء اليدوية والمخاطر المرتبطة بالعمليات التقليدية، ما يمثل المزيد من الحماية لمستندات العملاء، من خلال منع أي عمليات تلاعب أو تزوير من الممكن أن تقع عليها.

ولفت إلى أن الخدمة تجعل من تخزين وحفظ واستدعاء مستندات وشهادات العملاء أمراً في منتهى السهولة، وهو ما ينعكس أيضا على زيادة توفير وقت الموظفين، وزيادة إنتاجيتهم وقدرتهم على خدمة العملاء.

مواضيع ذات صلة

الإمارات الوطني يدرج 232 صندوقاً استثمارياً في منصته الرقمية

Rami Salom

الأهلي المتحد “أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في الكويت”

Baidaa Katlich

الأهلي العماني يفتتح فرعه الرقمي الثاني في الموج مسقط

Abd Arazaq Jafar