أخبار فعاليات مميز 🇪🇬

فاروس يتوقع تثبيت الفائدة للبنك المركزي المصري الخميس المقبل

بنوك عربية

توقعت رضوى السويفي رئيسة قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض كما هي دون تغيير في إجتماعه يوم الخميس المقبل.

وأفادت السويفي بأن تثبيت أسعار العائد في الإجتماع المقبل هو الإحتمال الأقرب، لافتة إلى أنه سيكون هناك إرتفاعا نسبيا في التضخم ما بين شهري يوليو وأغسطس نتيجة لعام الأساس، فضلا عن وجود ارتفاع في أسعار الكهرباء والسجائر والبنزين، والذي يؤدي إلى إرتفاع في أسعار المواصلات رغم تثبيت السولار.

كما رجحت السويفي أن يسجل التضخم الحضري الشهري نحو 01.2 في المائة في يوليو، ارتفاعا من 0.2 في المائة في يونيو ، ونحو 05.8 في المائة على أساس سنوي، مدعوما بالزيادات في منتجات التبغ والكهرباء والوقود ووسائل النقل.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تعقد إجتماعها الخميس المقبل، لتحديد أسعار العائد على الإيداع والإقراض.

كانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الماضي في 17 يونيو السابق الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند مستوى الـ 08.25 في المائة و09.25 في المائة على الترتيب.  

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel