أخبار أخبار عالمية مميز 🇯🇴

الاستثماري الأردني يحصد جائزة البنك الأكثر نشاطا

بنوك عربية

حصد البنك الاستثماري الأردني، على لقب “البنك الأكثر نشاطا في الأردن في اصدار عمليات تمويل التجارة الدولية لعام 2020″، خلال حفل أقامه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في حزيران لتكريم البنوك الشريكة الأكثر نجاحا والعاملة في إطار برنامج تيسير التجارة.

وبدأ برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعماله منذ عام 1999، ويهدف إلى تعزيز التجارة الخارجية، من وإلى وداخل مناطقه، ويقدم البرنامج مجموعة من المنتجات لتسهيل هذه التجارة، بما في ذلك الكفالات والسلف النقدية المتعلقة بالتجارة، ودعم البرنامج حتى الآن أكثر من 27000 عملية تجارية بلغت قيمتها أكثر من 22 مليار يورو.

وأكد منتصر دواس مدير عام البنك الاستثماري، ان برنامج تيسير التجارة لعب دورا حيويا في دعم التجارة في المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيما منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.

 وبين فرانسيس ماليج مدير إدارة المؤسسات المالية بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البرنامج لعب دورا رئيسيًا في دعم نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تعتبر حيوية لخلق فرص العمل، بالإضافة إلى تسهيل المزيد من تكافؤ الفرص عبر المجتمعات.

مواضيع ذات صلة

الإفريقي للتنمية والأوروبي للتعمير يدعمان ريادة الأعمال في مصر والمغرب وتونس

Nesrine Bouhlel

الاستثماري الأردني يقر توزيع 10 مليون دينار أرباح نقدية على مساهميه

Baidaa Katlich

الإفريقي للتنمية يعقد قمة المناخ في مصر

Nesrine Bouhlel