أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇱🇧 🇪🇬 🇧🇭

بنك ABC يستحوذ على 99.5% في بلوم مصر

بنوك عربية

كشفت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC اليوم الأربعاء عن استكمال استحواذها على 99.5 في المائة في بنك بلوم مصر لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترسيخ جذورها في السوق المصرفي المصري. 

وجاء هذا الإعلان بعد استكمال عرض الشراء الإجباري، والانتهاء من تحويل ملكية الأسهم، وتحويل سعر الشراء الذي يعادل 425 مليون دولار أمريكي لبنك بلوم لبنان والمساهمين الأقلية الذين طرحوا أسهمهم في عرض الشراء الإجباري. ويمثل هذا الاستحواذ 1.37x من القيمة الدفترية لبنك بلوم مصر اعتبارا من مارس 2021.

علما وأن صفقة الاستحواذ هذه تجمع بين الخبرة المصرفية الواسعة لبنك ABC على مدار أكثر من 20 عاما في مصر، بالإضافة إلى سمعة بنك بلوم مصر المرموقة في السوق المصرية. ويسعى بنك ABC بذلك إلى توسيع فرص نموه الاستراتيجي، وزيادة عروضه المتاحة في مجال صيرفة الجملة والشركات والتجزئة. وسيواصل بنك ABC– مصر وبنك بلوم مصر أعمالهما بشكل مستقل حتى اكتمال عملية الاندماج القانوني المتوقع استكمالها في الربع الأول من عام 2022 بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية.

ومن المنتظر أن يساهم الاستحواذ في زيادة حصة بنك ABC في السوق المصرية بأكثر من ثلاثة أضعاف كما سيعزز قاعدة أصول المجموعة إلى ما يقارب 60 مليار جنيه مصري. وسيحظى عملاء بنك ABC بتجربة مصرفية موسعة مع إمكانية الوصول إلى 41 فرعا إضافيا (وهذا أكثر من ضعف عدد الفروع الحالية لبنك ABC في مصر)، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الرقمية، فضلا عن الاستفادة من إمكانات بنك ABC الرقمية المبتكرة مثل بنك “إلى” الرقمي المخصص للعمليات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وإمكانات الدفع الرائدة لشركة الخدمات المالية العربية التابعة لبنك ABC.

مواضيع ذات صلة

بنك ABCO- الأردن يوزّع أرباحًا نقدية على مساهميه

Baidaa Katlich

البنوك المصرية تحمي مواردها الدولارية الضعيفة بتخفيض حدود البطاقات

Nesrine Bouhlel

مصارف الإمارات يؤكد أهمية مواكبة التطورات لتعزيز ريادة القطاع المصرفي

Rami Salom