أخبار مميز 🇶🇦

نمو أرباح قطر الأول بقيمة 11.33 مليون دولار خلال النصف الأول من العام

بنوك عربية

كشف بنك قطر الأول عن بياناته المالية للنصف الأول من العام الجاري، والتي أظهرت تحقيق البنك أرباحا بقيمة 41 مليون ريال قطري تقريبا، أي مايعادل الـ 11.33 مليون دولار أمريكي، مقارنة بصافي خسائر بلغت 207.656 مليون ريال قطري، وهو مايساوي الـ 57.37 مليون دولار أمريكي للفترة المماثلة من العام المنقضي.

وأوضح البنك في بيان للبورصة القطرية، أن ربحية السهم بلغت 0.059 ريالا قطريا لفترة النصف الأول المنتهي في 30 يونيو السابق، مقابل خسارة للسهم الواحد بقيمة 0.297 ريالا قطريا في نفس الفترة من العام السابق.

كما قرر مجلس إدارة البنك في اجتماعه أمس الأربعاء، المضي بتقديم توصية إلى الجمعية العامة غير العادية للمساهمين للموافقة على زيادة رأس المال الحالي المدفوع للبنك من خلال إصدار 420 مليون سهم جديد لمساهمي البنك وبأي تعديل محتمل على النظام الأساسي لبنك قطر الأول (نتيجة هذه الزيادة)، خلال النصف الثاني من العام الحالي، بما يمثل 60 في المائة من رأسمال البنك.

وقدم مجلس الإدارة، رئيس المجلس ومن يخوّله هذا الأخير السلطة الكاملة والصلاحيات اللازمة للتنسيق والحصول على موافقات الجهات الرقابية وتوقيع أية مستندات مطلوبة وتنفيذ هذا الإصدار بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم مركز قطر للمال و مركز قطر للمال وهيئة قطر للأسواق المالية وأي جهات أخرى ذات صلة.

ويخضع طلب مجلس الإدارة فيما يتعلق بزيادة رأس المال والتعديل المحتمل على النظام الأساسي لبنك قطر الأول (نتيجة هذه الزيادة) لموافقة السلطات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية للمساهمين. وسيتم نشر جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية بالكامل في تاريخ لاحق بعد ان يتم الموافقة عليه من الهيئات الرقابية.

ويشار إلى أن بنك قطر الأول كان قد أعلن تحوله للربحية في الربع الأول من العام بقيمة 20.557 مليون ريال قطري، مقابل خسائر الربع الأول من 2020 البالغة 191.561 مليون ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

لِشا القطري يعتزم الاستحواذ على بنك في كازاخستان

Nesrine Bouhlel