أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

التصدير والاستيراد السعودي يعتمد 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليار ريال

بنوك عربية

كشف سعد بن عبد العزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، عن اعتماد أكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات ريال لأكثر من 46 دولة حول العام.

وقال الخلب، خلال لقاء مع عدد من أصحاب الأعمال بحضور عجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيس اتحاد الغرف السعودية اليوم الثلاثاء، إن اللقاء يأتي تفعيلا للشراكة البناءة بين بنك التصدير والاستيراد السعودي، واتحاد الغرف السعودية من أجل تقديم خدمات ومنتجات البنك للمصدرين السعوديين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف الخلب، أن البنك يسعى من خلال هذه الشراكة إلى سد فجوات التمويل وتقليل مخاطر تصدير المنتجات السعودية إلى العالم؛ تنفيذا لتوجهات القيادة نحو خفض الاعتماد على النفط، وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى رفع نسبة تصدير المنتجات السعودية غير النفطية إلى 50% من نسبة الناتج المحلي غير النفطي.

وشهد اللقاء تدشين كل من بنك التصدير والاستيراد السعودي واتحاد الغرف السعودية “جولة تمويل المصدرين”؛ في خطوة تهدف إلى التعريف بمنتجات وخدمات البنك الهادفة إلى تمويل تصدير المنتجات السعودية غير النفطية وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية، وذلك ضمن سعي البنك ليكون مساهمًا رئيس في رفع نسبة الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

ومن جهته، نوه رئيس اتحاد الغرف السعودية، بالدعم الذي يحظى به القطاع الخاص من القيادة منذ انطلاق رؤية المملكة 2030، منوها بالمبادرات والدعم الحكومي للقطاع من خلال إطلاق العديد من الجهات الداعمة والبرامج والمبادرات، ومنها بنك التصدير والاستيراد السعودي، متطلعًا أن يسهم في دعم المنتجين السعوديين لتصدير منتجاتهم للأسواق العالمية.

ولفت، إلى التعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي من أجل دعم جهود البنك في تصدير المنتجات غير النفطية، وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي وتفتح المجال للمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية حيث يعمل اتحاد الغرف على تطوير استراتيجياته بما يتفق مع مسار الرؤية الوطنية.

ووقعت مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف السعودية وبنك التصدير والاستيراد السعودي؛ تهدف إلى تمكين المصدرين والمستوردين من الحصول على الخدمات المالية والاستشارية المقدمة من البنك، وذلك في إطار جهود مشتركة لتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية تحقيقا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

مواضيع ذات صلة

التصدير والاستيراد السعودي يقدم 16.5 مليار ريال تسهيلات ائتمانية

Rami Salom

الكويت المركزي يطلق استبيانا شاملا عن تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

Baidaa Katlich

أبوظبي الإسلامي مصر يَرفع رأسماله إلى 6 مليارات جنيه

Nesrine Bouhlel