أخبار مميز 🇪🇬 🇾🇪 🇶🇦 🇩🇯

500 مليون دولار قيمة برنامج التنمية الممولة من البنك الدولي بصعيد مصر

بنوك عربية

كشفت أيات سليمان المدير الإقليمية للتنمية المستدامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة البنك الدولي أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج الممول من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي قد حقق إشادة دولية واختياره ضمن أفضل الممارسات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، من خلال منصة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، وذلك لما حققه البرنامج كنموذج للتنمية المحلية المتكاملة لدفع عجلة التنمية في المناطق الأكثر احتياجا بصعيد مصر، اتساقا مع أهداف التنمية المستدامة الأممية والمحلية. 

وأكدت أيات سليمان أن ضخ الاستثمارات في مجال التنمية المستدامة  يمكن أن يطلق العنان لمكاسب عديدة كفرص العمل والنمو الاقتصادي، مشيرة إلى دور البنك الدولي لمساندة الدول المتعاملة معه في مواجهة التغيرات القادمة، ولتمكينها من بناء اقتصاديات تراعي اعتبارات المناخ. كما أشادت باستراتيجية وجهود الدولة في مجال تغير المناخ وأن البنك الدولى علي استعداد لتقديم الدعم لمصر.

ويذكر أن رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، قد عقدت اجتماعا مع ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، بشأن تقرير البنك الدولي القطري حول العمل المناخي CCDR، لبحث التنسيق في سبيل تعزيز التعاون مع شركاء التنمية على مستوى الجهود الوطنية لمكافحة التغيرات المناخية والتقليل من انبعاثات الكربون.

يأتي ذلك على هامش لقاء رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع آيات سليمان، المدير الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة البنك الدولي، خلال زيارتها لمصر، لبحث العلاقات المشتركة بين الحكومة ومجموعة البنك الدولي لتحقيق التنمية المستدامة والممارسات المتعلقة بها في العديد من المجالات وبحث الجهود الوطنية لمكافحة تغير المناخ وتمكين المرأة وتطوير المجتمعات الريفية، وذلك بحضور مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، وروبير بو جودة، مدير العمليات، وعدد من مسؤولي مكتب البنك في مصر.

ويذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية مع البنك الدولي تضم 15 مشروعا في قطاعات مختلفة تتضمن قطاع التعليم والصحة والنقل والتضامن الاجتماعي والبترول والإسكان والصرف الصحي والتنمية المحلية والبيئة، بقيمة 5.4 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ذات صلة

المركزي طرابلس يشارك في ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار

Nesrine Bouhlel

علي الحبري يعتمد تقرير الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في ليبيا

Nesrine Bouhlel

مصر ستجذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى 51.7 مليار دولار في 4 أعوام

Nesrine Bouhlel