أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

QNB القطري يرفع السعر المستهدف لسهم قامكو

بنوك عربية

أعلن بنك قطر الوطني QNB القطري في تقرير حديث أن وحدة الأبحاث في البنك قامت برفع السعر المستهدف لسهم قطر لصناعة الألمنيوم “قامكو”، مع الإبقاء على التوصية بالحياد تجاه السهم، موضحا أن رفع السعر المستهدف لسهم “قامكو” من 0.980 ريال قطر إلى 1.450 ريال قطر يعود بالأساس إلى ارتفاع أسعار المنتجات وانخفاض معدل المخاطر.

وبين التقرير أنه بعد اختبار الحد الأدنى لدورة خام الألمنيوم لمدة 11 عاما بلغ سعر الطن في إبريل 2020 نحو 1426 دولارا أمريكيا، لتستمر أسعار الخام في الارتفاع لتصل إلى 2542 دولارا أمريكيا للطن في أغسطس 2021 مقتربة من أعلى مستوى لها في 11 عاما عند 2792 دولارا أمريكيا للطن، والذي شوهد آخر مرة في عام 2011.

ويشير التقرير أن نقص الإمدادات من الصين، والطلب القوي على الألمنيوم في نفس الوقت، إلى جانب توقعات عودة الاقتصادات العالمية إلى وضعها الطبيعي في المستقبل القريب وسط نجاح إطلاق اللقاح في البلدان المتقدمة، كلها عوامل تدفع أسعار الألمنيوم حاليا إلى الارتفاع.

كما يرى التقرير أنه لا يوجد مؤشر فوري لانعكاس الدورة في أسعار الألمنيوم في الوقت الحالي، ومن ثم قامت وحدة الأبحاث في بنك قطر الوطني بتعديل تقديراتها لأسعار خام شركة “قامكو” للعام المقبل وما بعده بنسبة 11.3 في المائة لتصل إلى 2104 دولارا أمريكيا للطن، وهو المستوى الذي يُعادل منتصف دور أسعار الألمنيوم.

وأوضح التقرير أن الهوامش المرتفعة لـ”قامكو”، والمديونية المنخفضة، والافتقار إلى مشاريع التوسعة الكبرى في الأفق، كلها عوامل تضمن استمرار توليد النقد القوي للشركة، فضلا عن عوائد توزيعات الأرباح المُغرية لمساهمي الشركة.

ويذكر أن أرباح “قامكو” قفزت بنسبة كبيرة تجاوزت 1870 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 288.49 مليون ريال قطري، مقابل أرباح بنحو 14.64 مليون ريال قطري للفترة المماثلة من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

QNB الأهلي المصري يرفع العائد على الشهادات الادخارية إلى 22.25%

Nesrine Bouhlel

المركزي الأوروبي يبقي على أسعار الفائدة عند 04.5% و04.75% و04%.

Nesrine Bouhlel

QNB الأهلي يغير اسمه التجاري ويكشف عن مشروع توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel