أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇸🇩

الزراعي السعودي يطلق نظام الإقراض الإلكتروني الجديد “رافد”

بنوك عربية

إفتتح عبدالرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية “البنك الزراعي العربي السعودي” أمس الخميس، نظام الإقراض الإلكتروني الجديد “رافد”، الهادف إلى أتمتة طلبات وإجراءات الإقراض وتوفير جميع طلبات القروض والخدمات رقميا.

ولفت صندوق التنمية الزراعية، في بيان له، إلى أن النظام يقدم تجربة جديدة ومميزة لعملاء صندوق التنمية الزراعية، من خلال إمكانية التقديم على جميع المنتجات التمويلية الزراعية إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى، وذلك عن طريق منصة الخدمات الإلكترونية بشكل سهل وسريع، كما يعمل من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد التي تتيح الدخول إلى النظام بخصوصية تامة وأمان.

وأشار عبدالرحمن الفضلي، المدير العام للصندوق إلى أن نظام الإقراض الجديد يقدم عدة مزايا، تبدأ من إمكانية تقديم طلبات القروض الجديدة إلكترونيا، ومتابعتها والاطلاع على حركة السداد، وصولاً إلى توفير العديد من الخدمات الأخرى عبر المنصة الإلكترونية، مثل إصدار بيان بالتعامل، وإصداء شهادات تصدير الآلات الزراعية، إضافة إلى خدمة المراجع عن بعد، وخدمة حجز المواعيد إلكترونياً، أو الاتصال بخدمة العملاء بالصندوق.

وأوضح السهلي، أن نظام الإقراض الإلكتروني الجديد يخدم رؤية الصندوق المستقبلية في التوسع في إطلاق منتجات جديدة، كما يسعى إلى رفع مستوى إنتاجية العمل وتقديم خدمة وتجربة إلكترونية شاملة وأفضل لعملاء الصندوق من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية عن طريق أنظمة تقنية مصرفية رئيسة عالمية مصممة لتلبية احتياجات الصندوق وعملائه.

وأكد السهيلي أنه قد تم تطوير آليات الإقراض واختصار المدة الزمنية للحصول على التمويل من خلال سرعة أداء العمل وأتمتة الإجراءات اليدوية، ورفع كفاءة عمليات التحصيل وبناء قاعدة معلومات موحدة ومحدثة لعملاء الصندوق، مشيرا إلى أن أحد أهم مبادرات مشروع الاستراتيجية الجديد، هي رفع مستوى التحول الرقمي في تقديم خدمات الصندوق بما يكفل نمو الصندوق وبناء قدرات العاملين فيه كافة، وهو ما يمثله نظام الإقراض الإلكتروني الجديد.

ويشار إلى أن صندوق التنمية الزراعية أطلق في الفترة الماضية استراتيجيته الجديدة بالتوافق مع السياسة الزراعية للمملكة، والاستراتيجية الزراعية لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية.

مواضيع ذات صلة

مصر تتابع إعادة هيكلة الاستثمار القومي

Nesrine Bouhlel

QNB bebasata توقع شراكة مع فيزا للدفع الإلكتروني

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريب التنويع والتحول الهيكلي الإقتصادي

Nesrine Bouhlel