أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز

الإفريقي للتنمية يطلق يدمج رأس المال الطبيعي في تمويله

بنوك عربية

كشفت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أنه سيطلق بمعية منصة معرفة النمو الأخضر وشركاء آخرين، يوم الخميس التاسع من سبتمبر الجاري، مبادرة جديدة تتعلق بدمج رأس المال الطبيعي في تمويل التنمية في إفريقيا.

وأكد البنك الإفريقي للتنمية، في بيان، أن هذه المبادرة، التي يطلق عليها برنامج رأس المال الطبيعي لتمويل التنمية في إفريقيا، تحظى بدعم الصندوق العالمي للطبيعة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والعديد من الشركاء الآخرين.

وأفادت فانيسا أوشي، مديرة قسم تحليل السياسات في المركز الإفريقي للموارد الطبيعية في البنك الإفريقي للتنمية بأن أخذ رأس المال الطبيعي في الاعتبار في تمويل التنمية أمر ضروري للتعافي بعد جائحة كوفيد-19.

وقالت “إن البنك يعتبر أن المقاربات القائمة على الطبيعة ضرورية لمعالجة التنوع البيولوجي وحالات الطوارئ المناخية”، مؤكدة أنه يتم بذل جهود لدمج رأس المال الطبيعي في تمويل البنية التحتية والاستثمارات والسياسات الاقتصادية في إفريقيا”.

علما وأن رأس المال الطبيعي، الذي يشمل الموارد الطبيعية التي تتضمن الجيولوجيا، والتربة، والهواء، والماء وكل الكائنات الحية، يمثل ما بين 30 في المائة و50 في المائة من إجمالي ثروات البلدان الإفريقية، وذلك على الرغم من أنه لا تؤخذ في الاعتبار، في كثير من الأحيان، التدابير الاقتصادية مثل حساب الناتج المحلي الإجمالي، وبالإضافة إلى ذلك، لا تأخذ مؤسسات التنمية الدولية في الاعتبار سوى القليل من رأس المال الطبيعي في مشاريع تمويل التنمية في مواجهة تغير المناخ.

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

644 مليار جنيه عجز موازنة مصر بنمو 75.32% خلال 6 أشهر

Nesrine Bouhlel

تفاقم العجز الكلي بميزانية مصر إلى 5.8% خلال 7 أشهر

Nesrine Bouhlel