أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇱🇾

بعثة الأمم المتحدة تبحث توحيد قطبي ليبيا المركزي

بنوك عربية

كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا عن تقديم الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، ونائبه علي الحبري، اليوم إحاطة إلى الجلسة العامة لعملية برلين التي عقدتها الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية (الولايات المتحدة ومصر والاتحاد الأوروبي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا) حول الكيفية التي يعتزمان بها توحيد قطبي مصرف ليبيا المركزي.

وناقش المجتمعين على عملية المراجعة المالية التي يسرتها الأمم المتحدة وأجرتها شركة ديلوايت وتم التأكيد على التوصيات الخمسة عشر وخارطة الطريق لعملية إعادة التوحيد. كما قدم محافظ المصرف ونائبه إيجازا حول جهود كل منهما للمضي قدما في عملية إعادة التوحيد وشددا على وجوب توحيد هذه المؤسسة.

كما أكد الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية على أهمية وجود مصرف مركزي موحد للعملية السياسية واستقرار ليبيا، وقالت البعثة إنه من المتوقع أن يقوم كلا الفرعين في وقت قريب بتعيين فرق فنية وأن تجتمع هذه الفرق الفنية لبذل المزيد من الجهود لتوحيد مصرف ليبيا المركزي.

وبينت أن وجود مصرف مركزي موحد من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الاقتصاد وزيادة الاستثمار الأجنبي وتحقيق الرخاء للشعب الليبي، وأعربت الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمجتمع الدولي عن استعدادهم لتقديم الدعم الكامل لجهود إعادة التوحيد.

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel