أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬 🇱🇧

إتحاد المصارف العربية ينظم الملتقي المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني

بنوك عربية

أعلن إتحاد المصارف العربية عن تنظيمه بالتعاون مع البنك المركزي المصري وإتحاد بنوك مصر “الملتقي المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني، فى فندق جراند روتانا، شرم الشيخ/ جمهورية مصر العربية لمدة ثلاث أيام، خلال الفترة من السابع من أكتوبر المقبل، برعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري وبمشاركة أكثر من 250 مشارك من قيادات البنوك العربية وكبرى الشركات الإقليمي والدولية المتخصصة فى مجال الأمن السيبراني.

ويسعى هذا الملتقى إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والأساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية (Hackers) وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، ووضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكنهم من تعطيل خطط القراصنة، كما سيشكل الملتقى فرصة للإستفادة من تبادل الخبرات بين المسؤولين والخبراء المتخصصين في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤدي الى رفع كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبته للتطورات المتسارعة على المستوى العالمي.

وستركز المواضيع التي سيناقشها المنتدى على قواعد الأمن السيبراني، تعزيز موقف الأمن السيبراني فى البنوك، وإدارة مخاطر تزوير البطاقات الائتمانية، الاتجاهات والتقنيات، والتخفيف من تأثيرات الحوادث من خلال هندسة الثقة الصفرية، وجهوزية للاستجابة للحوادث، ماذا تحتاج لتعرف ولتستعد له SOC والتحول الى الاستجابة للذكاء الاستباقي، والكشف عن التهديد الاستخباري، التعاون والإشراف.

ومن المنتظر أن تناقش إدارة مخاطر الأمن السيبراني من قبل طرف ثالث، العثور على شريك موثوق، والتهديدات السيبرانية، و الهجمات إلالكترونية اليوم، تطور مشهد التهديد والتنبؤات، والكشف عن البرامج الضارة والاستجابة لها، وتسريع رحلتك الخالية من الثقة، والتحولات الرقمية وتهديدات API والضوابط، ومطاردة تهديدات الويب المظلم، والأمن السيبراني وفق أطر معايير الأمن الدولية.

كما سيقدم هذا المنتدى أوراق عمل وعقد جلسات نقاش معمقة يجريها نخبة مختارة ومتميزة من الخبراء والمحاضرين المعروفين على المستوى المصري والإقليمي والدولي .

وأفاد وسام فتوح أن مدينة شرم الشيخ التى تتميز شواطئها بطبيعة خلابة وباتت بحبها للضيف وإكرامه مدينة للمؤتمرات والمنتديات الدولية ، وخصوصا لمؤتمرات ومنتديات إتحاد المصارف العربية الذى تآلف مع هذه المدينة بسحرها وموقعها وصوتها الذى يصل إلى أقاصى العالم.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

النوران الليبي يعلن أوقات عمله

Nesrine Bouhlel