أخبار أخبار عالمية تدريب مميز 🇪🇬

المعهد المصرفي المصري يحصل على اعتماد جديد من التدريب والتعليم المستمر ACCET

بنوك عربية

حصد المعهد المصرفي المصري EBI، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري على اعتماد للبرامج التي يقدمها المعهد بنظام التعلم التفاعلي عن بُعد Interactive Distance Learning (IDL) من مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية ACCET.

ويتكون نطاق الاعتماد منهجية تقديم التدريب بنظام التعلم التفاعلي عن بُعد للحزم التدريبية المختلفة التي يقدمها المعهد، وهي برامج العمليات المصرفية والتمويل، برامج تطوير الأداء والمهارات الإدارية، برامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة والبرامج الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، ويعكس هذا الاعتماد الدولي الممنوح من هذه المؤسسة مدى جودة وتميز البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد عبر الإنترنت، إتساقا مع المعايير الدولية للتدريب والتطوير.

وبهذه المناسبة، أفاد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI بأن هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها المعهد على اعتماد من مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر ACCET، ففي عام 2009، كان المعهد المصرفي المصري EBI هو أول معهد تدريبي للخدمات المالية في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على هذا الاعتماد لمدة خمسة أعوام، وتم تجديد الاعتماد مرتين لمدد مماثلة في عامي 2014 و2019، واليوم نضيف أحدث اعتماد لنظامنا الخاص بالتعلم التفاعلي عن بُعد IDL.

ويُشار إلى أن مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر ACCET بالولايات المتحدة هو جهة معتمدة رسميا من قبل وزارة التعليم الأمريكية، وهي من الجهات التي تمنح الاعتماد المؤسسي للجهات التعليمية والتدريبية داخل أمريكا وخارجها، ويمنح المجلس الاعتماد بعد التحقق بشكل دقيق من تطبيق العديد من المعايير الخاصة بالمدربين، المواد التدريبية، منهجيات التصميم والتدريب، بيئة التدريب، وعملية تقييم التدريب، الحوكمة، التخطيط الإستراتيجي والتشغيلي ونزاهة الممارسات المالية.

ويذكر أن المعهد المصرفي المصري EBI يعمل باستمرار على تطوير وزيادة وتنوع برامج التعلم عن بعد لمواكبة عصر تحول الرقمي في قطاع التعليم، مما يتماشى مع التوجه العام لدعم الرقمنة بالتوازي مع الاستثمار في القوى البشرية من خلال دعم قدرات الشباب وتعزيز مهاراتهم.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel