أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

بنك التسويات الدولية يشدد على البنوك المركزية المضي في مشاريع العملة الرقمية

بنوك عربية

أعلن مسؤول في بنك التسويات الدولية أن البنوك المركزية الكبري يجب أن تمضي قدما الآن في مشاريع العملة الرقمية لتجنب التخلف عن مبادرات مدفوعات القطاع الخاص المماثلة التي بدأت تتجذر بالفعل.

كما تسارع انتقال الشركات إلى المدفوعات الرقمية، بما في ذلك Facebook مع عملتها المستقرة اليومية، منذ جائحة كوفيد-19، وكذلك معاملات البطاقات غير التلامسية، وتتخلف البنوك المركزية عن شركات التكنولوجيا الكبرى في وقت تُطرح فيه أسئلة حول مستقبل النقد في بعض البلدان .

وأفاد بينوا كويور، المسؤول السابق في البنك المركزي الأوروبي الذي يرأس الآن مركز الابتكار في بنك التسويات الدولية “لقد مر الوقت بالنسبة للبنوك المركزية للمضي قدما” .. “يجب أن نشمر عن سواعدنا ونسرّع عملنا على التفاصيل الجوهرية لتصميم العملة الرقمية (CBDC)، سيستغرق طرح عملات البنوك المركزية الرقمية أعوام حتى يتم طرحها، في حين أن العملات المستقرة ومجموعات الأصول المشفرة موجودة هنا بالفعل وهذا يجعل الأمر أكثر إلحاحا للبدء”.

وعكسا العملة المستقرة، التي يكون سعرها مرتبطا بعملة مشفرة غير منظمة إلى حد كبير، أو نقود أو أصول مثل السلع المتداولة في البورصة الأوروبية، فإن CBDC هي نسخة رقمية من الأوراق النقدية والعملات المعدنية الحالية.

وتبحث البنوك المركزية في أوروبا وبريطانيا والولايات المتحدة إنشاء عملات رقمية رقمية للبنوك المركزية، على الرغم من أن بنك الصين الشعبي هو الوحيد الذي اتخذ خطوات ملموسة من خلال بدء التجارب، وفي يوليو الماضي أعطى تقرير للبنك المركزي الأوروبي الضوء الأخضر لتصميم وإطلاق محتمل لنسخة رقمية من اليورو، وهو مشروع قال Coeure إنه قد يستغرق خمسة أعوام.

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يشارك في اجتماع بنك التسويات الدولية

Rami Salom

المركزي الإماراتي يعلن نتائج مسابقة كوب28 للتسارع التقني

Rami Salom

النقد العربي ينظم اجتماع مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة العربية

Nesrine Bouhlel