أخبار أخبار عالمية مميز 🇸🇩

السودان المركزي يخصص 10 مليون دولار لعمليات الاستيراد

بنوك عربية

أعلن بنك السودان المركزي عن تخصيص أكثر من 10 مليون دولار أمريكي لعمليات الاستيراد من أصل 60 مليون دولار أمريكي تمثل المبلغ الكلي لمزاد النقد الأجنبي الثالث عشر.

وواصل إستقرار سعر الصرف للعملة المحلية في السودان مقابل الدولار الأمريكي لنحو ثلاثة أشهر في حدود 450 جنيه مصري بالأسواق غير الرسمية.

وحسب بنك السودان المركزي فإن عدد البنوك السودانية المشاركة في المزاد قد بلغ 21 بنكا، كما وصل عدد الطلبات المستلمة إلى 87 طلبا بينما بلغ إجمالي قيمة الطلبات المستلمة 24,355,800.7 مليون دولار أمريكي.

وأظهر البيان أن عدد الطلبات التي تم التخصيص لها بلغ 39 طلبا مستوفيا لشروط المزاد، كما بلغت القيمة الإجمالية للمبالغ التي تم تخصيصها في المزاد 10,438,646.4 مليون دولار أمريكي، ونوه إلى استبعاد 14 طلبا لعدد من الأسباب منها عدم الالتزام بضوابط المزاد أو عدم الالتزام بضوابط الاستيراد أو عدم تطابق البيانات.

وبلغ أعلى سعر صرف تم التنفيذ به 445.000 جنيه سوداني للدولار الأمريكي، وأدني سعر صرف تم التنفيذ به 436.7300 جنيه سوداني للدولار الأمريكي.

ويسعى بنك السودان المركزي لتحقيق استقرار سعر الصرف بالاستمرار في تنظيم مزادت النقد الأجنبي كما تأتي تلك الخطوة إنفاذا لسياساته الخاصة بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المُدار.

وأكد بنك السودان المركزي على أن هذه الآلية تعد من آلياته للتدخل والتي ساهمت بشكل أفضل في تحقيق استقرار أسعار صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية.

مواضيع ذات صلة

الجمهورية الليبي يوضح بشأن حجز الاغراض الشخصية

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يحدد شروط شراء النقد الأجنبي بقيمة 4 آلاف دولار

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يسهل بيع النقد الأجنبي هذا العام

Nesrine Bouhlel