أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

بنك مصر يبحث ضخ 124 مليار جنيه في 39 عملية تمويلية

بنوك عربية

يبحث بنك مصر ما يقرب من 39 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 124  مليار جنيه مصري تقريبا حتي نهاية يوليو الماضي.

وقدرت حصة بنك مصر في تلك العمليات 42 مليار جنيه تقريبا، وذلك في عدة قطاعات مثل الاستثمار العقاري، والسياحة، والنقل البرى والمواصلات، والبترول والغاز، والأسمدة، والبتروكيماويات، والكهرباء، والتعليم، والسيارات، والمقاولات.

وأعلن بنك مصر عن إتمام ترتيب 27 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية بلغت ما يعادل حوالي 4.12 مليار دولار أمريكي.

وحصد بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب القروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 وفقا لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك.

وأعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 حصول بنك مصر على المركز الرابع كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة الى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الإفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

ويستمر بنك مصر بذلك صدارته على مستوى البنوك في مصر ومركزه المتقدم على مستوى دول الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الأعوام الماضية في مجال ترتيب وتسويق وإدارة القروض المشتركة وتمويل المشاريع وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك، والذى يعكس حجم  النجاح الذى حققه قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر.

وجاء احتلال بنك مصر للمركز الأول على البنوك المصرية كمرتب رئيسي للقروض المشتركة تتويجا لدور بنك مصر الحيوي لتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثل النقل البري والبحري والجوي، قطاعات البترول والغاز، الكيماويات والبتروكيماويات، والاتصالات، والحديد، والإسمنت، والأغذية، والأنشطة العقارية، والسياحة، والمطارات مما يؤكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel