أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇦

ثلاثة بنوك مغربية الأكثر أمانا في إفريقيا لهذا العام

بنوك عربية

حصدت ثلاثة بنوك مغربية المراتب الثلاث الأولى ضمن تصنيف البنوك الأكثر أمانا في إفريقيا لهذا العام، وذلك وفقا لأحدث تقرير صدر عن مجلة “غلوبال فاينانس” Global Finance الأمريكية للعام الجاري.

وإستحوذ التجاري وفا بنك للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى في ترتيب البنوك الأكثر أمانا في المغرب وإفريقيا للعام الجاري بحسب المجلة الأميركية، وإحتلت المرتبة الثانية مجموعة البنك الشعبي المركزي، وفي المرتبة الثالثة “بنك إفريقيا مجموعةBMCE  “.

وأكدت المجلة أن اختيار البنوك يأتي بناء على تقييم لتصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأمد من “Moody’s”و”Standard & Poor’s” و”Fitch” من بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم.

وأفاد جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير المجلة المالية والاقتصادية الأمريكية بأن “هذه المؤسسات البنكية في العام الماضي قد أظهرت مرونة ملحوظة في القطاع البنكي، كانت بمثابة حصن ضد الانهيار أثناء جائحة فيروس كوفيد-19 وتقديم المساعدة المالية الطارئة للعملاء”، ولفتت أن “البنوك الأكثر أمانا هي نماذج للاستقرار وتواصل تقديم الدعم اللازم للحكومات والمجتمعات الساعية للتعافي من صدمات جائحة كوفيد-19”.

ويشار إلى أن غلوبل فينانس هي مجلة شهرية لمجموعة “كلاس إديتوري” تأسست عام 1987، وتصدر باللغة الإنجليزية في أكثر من 50 ألف نسخة في أزيد من 191 بلدا، وذلك لنقل معلومات عن عالم المال. 

مواضيع ذات صلة

الجمهورية الليبي يوضح بشأن حجز الاغراض الشخصية

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يحدد شروط شراء النقد الأجنبي بقيمة 4 آلاف دولار

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يسهل بيع النقد الأجنبي هذا العام

Nesrine Bouhlel