أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦 🇦🇪

الخليجي القطري يندمج مع مصرف الريان

بنوك عربية

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الخليج التجاري القطري “الخليجي” على حل الشركة بغرض دمجها مع مصرف الريان القطري عن طريق الضم مع مراعاة كافة أحكام القوانين والتشريعات المنطبقة.

كما أقرت العمومية وفق بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء على الاندماج المقترح بين مصرف الريان و”الخليجي” وذلك عن طريق الضم، من خلال إصدار أسهم جديدة في مصرف الريان لصالح مساهمي “الخليجي” على أساس تسلم مساهمي الأخير0,5 سهم في أسهم مصرف الريان الجديدة مقابل كل سهم واحد في “الخليجي”.

جاء ذلك ذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية، وتحقيق الشروط المسبقة الموضحة في عقد الاندماج الموقع بتاريخ السابع من يناير المنقضي بين بنك “الخليجي” ومصرف الريان (عقد الاندماج).

كما وافقت العمومية غير العادية على تمديد ولاية مجلس إدارة “الخليجي” بتركيبته الحالية وأعضائه الحاليين، كما تم اختيارهم في الجمعية العامة للمساهمين المنعقدة بتاريخ 27 فبراير 2018 وذلك إلى حين إتمام عملية الاندماج.

كما صادقت الجمعية أيضا على تقرير التقييم لشركة باركليز المعتمدة لإصدار الرأي العادل عن عدالة نسبة التبادل والمنتهي إلى أن نسبة التبادل للصفقة المقترحة والتي تنتهي إلى أن قيمة بنك الخليجي تبلغ 1.8 مليار سهم جديد في رأسمال مصرف الريان هي نسبة عادلة من وجهة نظر مالية، بالنسبة لحملة أسهم “الخليجي”. 

وفوضت العمومية مجلس الإدارة أو أي شخص يفوّضه مجلس الإدارة أو رئيس مجلس الإدارة، باعتماد أي قرار أو اتخاذ أي إجراء، حسب الحاجة لتنفيذ أي من أو كافة القرارات، بما في التقدم بطلب للحصول على الموافقات اللازمة من أي جهة تنظيمية، سواء في قطر أو الإمارات أو فرنسا لإنهاء وإعلان الاندماج بين بنك الخليجي ومصرف الريان ونقل أصول بنك الخليجي إلى مصرف الريان وحل بنك الخليجي وتوقيع أي مستندات واتفاقيات.

ويذكر أن الجمعية العامة غير العادية لمصرف الريان قد وافقت بالأمس أيضا على الاندماج المقترح مع بنك الخليج التجاري “الخليجي” عن طريق ضم أسهم المصرف للبنك، على أن يكون “الريان” الكيان المتبقي بعد إتمام الاندماج.

ويذكر أن البنكين قد أعلنا في يوليو الماضي وفقا لاتفاقية الاندماج الموقعة بينهما بتاريخ السابع من يناير2021 اتفق الطرفان على تعيين فهد بن عبدالله آل خليفة رئيسا تنفيذيا لمجموعة مصرف الريان القطري.

مواضيع ذات صلة

قطرالمركزي تُصدر صُكوكاً وسندات بقيمة 4.65 مليار ريال

Nesrine Bouhlel

955.14 مليون ريال أرباح قطر الإسلامي بنمو 5.50% في الربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel