أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬 🇸🇦 🇱🇧

المركزي المصري يطلق مختبر التكنولوجية المالية في الربع الأول من 2022

بنوك عربية

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري عن الاستعداد لبدء تفعيل مختبر التكنولوجية المالية خلال الربع الأول من العام المقبل وذلك بعد الانتهاء من وضع جميع السياسات والإجراءات الخاصة به بالتعاون مع أفضل الخبرات العالمية.

وأفاد العامر، في كلمته خلال الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني، إن المختبر سينطلق العام المقبل من المقر القديم للبنك المركزي المصري بوسط القاهرة، بهدف تبني ودعم الابتكار في مجالات التكنولوجية المالية.

ويُنظَّم الملتقى من جانب اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 7-9 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 مشاركا من قيادات البنوك العربية وكبرى الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة فى مجال الأمن السيبراني.

ويسعى الملتقى إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والأساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية (Hackers) وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات، التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، ووضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكّنهم من تعطيل خطط القراصنة.

كما يمثل الملتقى فرصة للاستفادة من تبادل الخبرات بين المسؤولين والخبراء المتخصصين في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤدي الى رفع كفاءة النظام المصرفي العربي، ومواكبته للتطورات المتسارعة على المستوى العالمي.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel