أخبار أخبار عالمية 🇱🇧 🇪🇬 🇸🇦

مصر جذبت تدفقات أجنبية تجاوزت 500 مليار دولار في آخر خمسة أعوام

بنوك عربية

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري أن مصر قد نجحت في جلب استثمارات أجنبية تقدر بنحو 500 مليار دولار أمريكي خلال خمسة أعوام، لافتا إلى أن أهم أسباب عودة الاستثمارات خطة الاصلاح الاقتصادي التي تتبناه مصر .

وبين خلال كلمته بملتقي المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني، أن البنك المركزي المصري قد قام بخفض أسعار الفائدة لمساندة القطاع الخاص والمجتمع وليس من أجل رجال الأعمال فهناك 24 مليون وظيفة يتمتع بها المجتمع المصري ونعمل على زيادة هذه الوظايق بنسبة تتراوح بين 10 في المائة إلى 20 في المائة سنويا.

وأشار إلى أن مصر قد دشنت مشاريع ونهضة لم نشهدها في مصرمنذ 40 عاما لتنمية الاقتصاد المصري، ولهذا منح البنك المركزي المصري ضمانات للبنوك في منح الائتمان وقام بخفض اسعار الاقراض واهتم بالمساعدة في الصادرات التي هي الضلع الرئيسي للاقتصاد المصري.

ويذكر أن فعاليات اليوم الأول للمتلقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر والبنك المركزي المصري، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي العربي والمصري وعلى رأسهم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، و عبد المحسن القارس، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، المملكة العربية السعودية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

مع تراجع التضخم.. توقع بدء الفيدرالي الأميركي خفض الفائدة

Nesrine Bouhlel