أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇱🇾

انطلاق المؤتمر العلمي الرابع للخدمات المالية الإسلامية بليبيا

بنوك عربية

إفتتحت بمدرج الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بطرابلس أمس الثلاثاء، فعّاليات المؤتمر العلمي الرابع للخدمات المالية الإسلامية، بحضور الخبراء والمختصين والأساتذة والمهتمين بهذا الشأن.

وحضر حفل افتتاح المؤتمر عبد الفتاح الخوجة وزير الخدمة المدنية، ورئيس الأكاديمية رمضان المدني، و طاهر بن طاهر وكيل الوزارة لشؤون الكليات العلمية، وصالح الغول وكيل التعليم العالي، و محمد منصور عميد كلية العلوم الإدارية والمالية طرابلس.

وعلى هامش الإفتتاح، أعلن رمضان المدني رئيس الأكاديمية عن دعم الأكاديمية لعدد خمسة ورقات علمية متميزة مستوفية الشروط العلمية، مؤكدا على حرص الأكاديمية على فتح أفاق التعاون العلمي المستمر مع كافة المؤسسات العلمية والخدمية، بما يساهم في نهضة البلاد، كما قام بتكريم عدد من ضيوف وإهدائهم درع الأكاديمية.

وعقب مراسم حفل الافتتاح، بدأت الجلسات العلمية للمؤتمر، حيث كانت الجلسة العلمية الأولى برئاسة جمعة الرقيبي، ومقرر الجلسة ناجي المندلسي، قدمت فيها أربع ورقات بحثية والمعنونة، بتحول المصارف التقليدية للصيارفة الإسلامية، الواقع والتحديث وتقديم تجربة التحول للصيارفة الإسلامية بالمصارف التجارية في ليبيا .

كما طرحت ورقات بحثية أخرى حول معيقات التحول والتوسع في صيغ التمويل الإسلامي بالمصارف التجارية الليبية، ومعوقات تطبيق عقدي السلم والإستصناع في المصارف الإسلامية الليبية.

وشملت الجلسة الثانية للمؤتمر على أربع ورقات بحثية حول معوقات التوسع في طرح صبغة المشاركة في المصارف التجارية الليبية، والصعوبات التي تواجه مصرف التجارة والتنمية في إصدار البطاقات الائتمانية الإسلامية، والرقابة الشرعية في المصارف الإسلامية الليبية بين الصعوبات وآلية تطوير العمل، ومدى التزام المدقق الشرعي الداخلي الليبي، بمتطلبات التدقيق الشرعي في مجل الصيارفة الإسلامية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel